تشافي يكشف مصير أوباميانج وديمبيلي مع برشلونة

تاريخ النشر: 09/05/2022
347
منذ شهر
تشافي

تحدث المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، عن تحسن مستوى البارسا من أن تولى المهمة خلفًا للهولندي رونالد كومان، في محاولة إحياء الفريق مجددًا والعودة للمنافسة على كافة البطولات التي يشارك بها، بعد خروجه في الموسم الحالي خالي اليدين.

وودع برشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرًا من دور المجموعات، ليخوض منافسات بطولة الدوري الأوروبي التي ودعها من الدور ربع النهائي، في حين فقد لقب الدوري الإسباني لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، وخسر لقب كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا أيضًا.

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره سيلتا فيجو، في لقاء الجولة الـ 36 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"، مساء الغد الثلاثاء.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قال تشافي: "لا يتعلق الأمر بالانتصار فقط، في كثير من الأحيان يستخدمون المدرب القديم للمقارنة، في كثير من الأحيان يقارنون أرقام كومان معي، لقد قام بعمل رائع ونحن نقوم كذلك بعمل رائع، أعرف مكاني، وأتحمل النقد، ونؤمن بالمشروع كثيراً".

طالع أيضًا: تشافي يكشف هدف برشلونة الأساسي في الموسم الحالي

وأضاف: "لقد تحسننا والأرقام خير دليل، عندما أقول ذلك في نوفمبر كنا سيئين، فإن هذا ليس انتقادًا لكومان، إنما لأن النادي كان علي هذه الحالة بشكل عام، ليس بسبب كومان، لقد تحملت النقد لصالح النادي منذ مباراتي الأولى مع إسبانيول حتى النهاية في بيتي، ويمكن القول أن الفريق تحسن كثيرًا".

تشافي يكشف موقف ديمبيلي وأوباميانج في برشلونة

وصرّح تشافي متحدثًا عن مستقبل الفرنسي عثمان ديمبيلي، قائلًا: "ليس لدي شكوك حول رغبة عثمان في البقاء، إنه يقدم الكثير للفريق، إنه لا يحالفه الحظ أمام المرمى ولكنه يمنحنا الكثير، يقدم تمريرات ممتازة تشكل خطورة كبيرة، النادي يعرف رأيى تمامًا ولكن هناك بعض المفاوضات مع وكيل اللاعب، آمل أن يتمكن من البقاء".

وعن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، أوضح تشافي: "سيواصل تسجيل الأهداف، أرقامه جيدة جدًا، وأرقام فيران كذلك، يعطينا أوبا الكثير، يدخل منطقة الجزاء، ويفرغ المساحات بشكل جيد، ويقوم بحركات جيدة في الهواء وسيساعدنا في المباريات الثلاث المتبقية والمضي قدمًا الموسم المقبل".

طالع أيضًا: التعاقد مع هالاند.. تشافي: الموقف لم يصبح رسميا بعد لمانشستر سيتي 

وعن استمرارية ريكي بويج في الفريق، أشار مدرب البلوجرانا: "نحن هنا للحديث عن اللاعبين الذين سيساعدونا في الثلاث مباريات النتبقية، من المبكر جدًا الحديث عن كذلك الآن، في نهاية الموسم سيتم تقييم الأداء ووضع خطة للموسم الجديد".

واستطرد في حديثه عن فرينكي دي يونج: "إنه لاعب يحب التحرك بحرية في الملعب ويجب أن نمنحه ذلك، إنه يتحسن بشكل كبير مؤخرًا وأنا سعيد بمردوده في الملعب، دي يونج ينزل نحو الدفاع كثيرًا لبناء الهجمة بينما جافي يلتزم بمركزه في الهجوم".

حمل تطبيق سعودي الآن