بالأرقام.. أتلتيكو مدريد يكسر نحس واندا ميتروبوليتانو في الديربي

تاريخ النشر: 09/05/2022
70
منذ سنة
بالأرقام.. أتلتيكو مدريد يكسر نحس واندا ميتروبوليتانو في الديربي

انتصر أتلتيكو مدريد بهدف دون رد على ضيفه ريال مدريد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في إطار منافسات الجولة 35 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

وكان ريال مدريد قد توج السبت الماضي بلقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه، بالانتصار (4-0) على ضيفه إسبانيول برشلونة، في اللقاء الذي إقيم على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 34 من "الليجا".

ودخل أتلتيكو مدريد المباراة في الترتيب الرابع بلائحة الدوري الإسباني، برصيد 61 نقطة، بفارق 8 نقاط عن برشلونة الوصيف صاحب الـ69 نقطة وإشبيلية الثالث صاحب الـ 64 نقطة.

وحقق ريال مدريد الانتصار في لقاء المرحلة الأولى من الليجا الذي جمع بين الفريقين بهدفين دون رد، بفضل هدفي النجم الفرنسي كريم بنزيما.

سجل هدف المباراة الوحيد الجناح الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة "40" من عمر الشوط الأول من ضربة جزاء حصل عليها مسجل الهدف ضد المدافع الشاب فاييخو.

أول انتصار لأتلتيكو مدريد في الديربي منذ 2016: 

بات هذا الفوز هو الأول لأتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة على ملعب واندا متروبوليتانو، الذي بدأ يخوض مبارياته عليه في عام 2019.

وخاض الفريقان 4 مباريات سابقة على هذا الملعب، بعد أن انتقل له أتلتيكو مدريد من ملعب فيسنتي كالديرون، ولم ينجح خلالها في تحقيق أي فوز.

وانتهت المباريات الأربعة الماضية، بثلاثة تعادلات وفوز وحيد لريال مدريد بهدف دون مقابل.

وبهذه النتيجة، أتليتكو مدريد احتاج 6 سنوات ليحقق أول انتصاراته على ريال مدريد في الدوري الإسباني منذ عام 2016، بعد أن توج الأخير بلقب الدوري الإسباني.

ترتيب الفريقين في الدوري الإسباني بعد فوز أتلتيكو مدريد: 

رفع أتلتيكو مدريد بهذا الانتصار رصيده إلى 64 نقطة في الترتيب الرابع بلائحة الدوري الإسباني، ويضمن بشكل كبير حسم بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي المقابل، يتجمد رصيد ريال مدريد عند 81 نقطة في الترتيب الأول، بعد أن حسم الجولة الماضية اللقب لحسابه بالفوز على إسبانيول.

اقرأ أيضا

رئيس أتلتيكو يكشف سبب رفض تحية ريال مدريد في ممر شرفي

لماذا خسر ريال مدريد الديربي؟.. خطة أنشلوتي للتتويج بدوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن