الجولة 26 أجمل جولات الدوري .. والهلال والنصر في العلالي و36 هدفا

تاريخ النشر: 08/05/2022
56
منذ شهر
النصر والشباب

الجولة 26 .. جولة المتعة والإثارة .. هكذا أصبح لسان حال الجماهير في كل مكان على خلفية نهاية الجولة 26 أمتع وأجمل الأسابيع في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022.

وشهدت الجولة غزارة تهديفية بعد فترة توقف طويلة عن المنافسات بسبب شهر رمضان المبارك وكتبت تسجيل الفرق الكبرى لانتصارات غالية مثل الهلال والنصر وكذلك تعثر الاتحاد المتصدر في فخ التعادل إلى جانب كرة هجومية ممتعة مع غزارة تهديفية كبرى.

وترصد "سعودي سبورت" في السطور التالية أبرز ظواهر الجولة 26 من عمر بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

تعثر الاتحاد وصحوة الهلال

أول ظواهر الجولة كانت تعثر الاتحاد متصدر الجدول الذي تعادل مع الفتح 4-4 في مباراة مثيرة ليرفع العميد رصيده إلى 61 نقطة في المركز الأول بفارق 9 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه الهلال الذي يحتل الوصافة بـ 52 نقطة ولديه مباراة مؤجلة وفاز على ضمك 4-2 فيما حل النصر ثالثا بـ 51 نقطة وحقق فوزا غاليا على الشباب 4-2 هو الأخر.

4 انتصارات و4 تعادلات 

ثاني الظواهر كانت تحقيق الفوز في 4 مباريات فقط رغم الغزارة التهديفية وكان الفوز فيها من نصيب فرق الهلال والنصر والاتفاق والحزم فيما سيطر التعادل نفسه على 4 لقاءات أخرى مثل أبها والفيصلي اللقاء الوحيد في الجولة الذي أنتهى بالتعادل السلبي بينما كانت باقي التعادلات ايجابية منها  تعادل الأهلي مع الباطن في مفاجأة كبيرة 2-2.

المحترفون نجوم الجولة 26 

وشهدت الجولة في ظاهرة ثالثة تألق لافت للمحترفين الأجانب في مختلف الأندية لعل أبرزهم يوسف نياكيتي ونعيم سليتي ثنائي الاتفاق وعبدالرزاق حمد الله ورومارينيو وإيجور كورنادو ثلاثي الاتحاد وأندرسون تاليسكا نجم النصر وفابيو أبرو مهاجم الباطن وسفيان بن دبكة نجم الفتح وأوديون إيجالو وموسى ماريجا وماثيو بيريرا ثلاثي الهلال الذين سجلوا أهدافا غالية لأنديتهم وساهموا في تحقيق نتائج إيجابية في الجولة.

رباعيات الهلال والنصر والاتحاد

من الظواهر المثيرة للجدل سيطرة الرباعيات التهديفية على الجولة، حيث كتبت تسجيل أكثر من فريق 4 أهداف في مباراة واحدة مثل النصر والهلال وكلاهما فاز على الشباب وضمك على الترتيب وكذلك الاتحاد والفتح في تعادلهما المثير 4-4 والاتفاق بفوزه الكبير على التعاون برباعية نظيفة ليصبح هناك 4 فرق سجلت 4 أهداف في الجولة 26.

36 هدفا في الجولة

وكتبت الجولة في ظاهرة أخرى إيجابية غزارة تهديفية كبيرة بعدما تم تسجيل 36 هدفا في 8 مباريات خلال الجولة 26.

وتعد مباراة الاتحاد والفتح هي الأكثر تهديفا وشهدت تسجيل 8 أهداف بواقع 4 أهداف لكل منهما تليها مباراتي النصر والشباب وشهدتا تسجيل 6 أهداف وضمك والهلال بنفس العدد من الأهداف المسجلة.

حمل تطبيق سعودي الآن