تصريحات نارية.. "الدوري سيضيع على الاتحاد ولكن ليس بسبب الهلال"

تاريخ النشر: 08/05/2022
5172
منذ أسبوع
الحسن اليامي

أطلق الكابتن الحسن اليامي لاعب فريق الاتحاد السابق، تصريحات نارية إلى نجوم العميد التعثر أمام الفتح وفتح المجال لدخول الهلال للمنافسة على لقب الدوري بكل سهولة. 

سقط الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، في فخ التعادل الإيجابي (4-4) أمام الفتح، مساء اليوم الجمعة، في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، ضمن الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الاتحاد كان في حاجة إلى الفوز على الفتح ثم الهلال، من أجل حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حافظ الاتحاد على صدارته لجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 61 نقطة، والهلال ثانيا ولديه مباراة مؤجلة أمام الاتفاق برصيد 52 نقطة، والنصر ثالثا برصيد 51 نقطة.

وقال الحسن اليامي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط": "متى ما حضرت روح الفريق الاتحادي وتكاتف اللاعبون ستكون المباراة في متناول لاعبي الاتحاد وسيحققون الفوز على الهلال". 

وأضاف نجم الاتحاد السابق: "مباراة الهلال ستكون مفتوحة، وعلى الاتحاد تنظيم دفاعه واللعب كعادته المعروفة وأسلوبه في إنهاء الهجمات". 

وتابع اليامي:"أجد أن الاتحاد الأقرب للفوز في ظل امتلاكه خط هجوم ووسط مميزين ومع وجود حجازي أجد أن التنظيم الدفاعي سيكون جيداً". 

واستطرد نجم العميد السابق: "الأخطاء التحكيمية كانت موجودة أمام الفتح ولكني لا أبرر للاتحاد وكان الفريق في الجانب الدفاعي والتنظيمي سيئاً جداً واستقبلت شباك الفريق 4 أهداف وكذلك الحارس مارسيلو غروهي والذي يعد من أفضل الحراس في الدوري لم يكن في يومه إلى جانب وجود هدف صحيح لم يحتسب للاعب كورونادو". 

وواصل الحسن اليامي: "مباراة الفتح كانت الأولى للفريق بعد التوقف وكانت هامة جداً والآن أصبحت مواجهة الهلال هي الأهم وحتى إن خرج الفريق بالتعادل أعتقد أن الفريق سيكون الأقرب لتحقيق الدوري".

وأعرب عن تخوفه، قائلا: "لا قدر الله لو خسر الاتحاد سيكون الوضع صعباً جداً في ظل المباريات الثلاث المتبقية للفريق أمام الطائي والباطن والاتفاق والتي لن تكون سهلة مطلقاً، حيث ستسعى جميع الفرق للفوز والابتعاد عن حسابات الهبوط، ومباراة الهلال تعد مفصلية وأعتقد أنها لن تنتهي بالتعادل بل بفوز أحد الفريقين". 

وفي ختام تصريحاته، شدد اليامي على أن الدوري ما زال في الملعب، وعلى لاعبي الاتحاد استشعار المسؤولية والإعداد الجيد للمباراة والدخول للمباراة بروح قتالية عالية واللعب بشراسة في وسط الميدان مع مساندة الأطراف لخط الوسط والدفاع لخلق كثافة عددية في وسط الميدان والضغط على المنافس، وهو الأمر الذي سيخلق مشاكل كثيرة للهلال الذي يفضل دوماً فرض هيمنته على وسط الملعب".

حمل تطبيق سعودي الآن