قنبلة| "خيانة أسرية" وراء عقوبات الهلال.. في قضية النصر وكنو

تاريخ النشر: 04/05/2022
2228
منذ سنة
قنبلة| خيانة أسرية وراء عقوبات الهلال.. في قضية النصر وكنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

بعد عرض الأهلي.. فيتوريا يفاجئ النصر بـ"أول رد رسمي"

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومساء الأحد الماضي، أصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* كواليس "جلسة التحقيق" في قضية كنو..

وفي هذا السياق، فجّر القانوني فهد بارباع، مفاجآت من العيار الثقيل، عن "جلسة تحقيق" غرفة فض المنازعات، مع محمد كنو وشقيقه، في شكوى النصر.

وكشف بارباع في تصريحات فضائية، عن أن شقيق كنو، قدّم "إقرارًا" موقع بخط يد اللاعب، يُعلن فيه أن الهلال، على علم بتوقيعه على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

طالع أيضًا| "هل يتم خصم نقاط من الاتحاد".. قرار دولي عاجل

وأشار القانوني، إلى أن شقيق نجم الهلال، شخص غير رياضي، ولكن اللوائح تعطي الغرفة، حق الاستماع إليه، والأخذ بإفادته، إذا كانت صحيحة.

وأضاف: "شقيق كنو، قدّم هذا (الإقرار) إلى غرفة فض المنازعات، أثناء تواجد اللاعب، مع منتخب السعودية.. ولا أعرف حتى الآن، لماذا قام بهذا الأمر".

أما اللاعب نفسه، أنكر في جلسة التحقيق معه، كتابته هذا الإقرار؛ وفقًا لما ذكره القانوني فهد بارباع، في تصريحاته التلفزيونية.

وأوضح بارباع، أن محمد كنو، شدد أمام غرفة فض المنازعات، على أنه قام بالتوقيع "على بياض"؛ ولكنه لم يكتب نص هذا الإقرار.

ولفت بارباع، إلى أن "المنازعات"، تُعتبر أن التوقيع على بياض، أمر نظامي، ولذلك اتخذت قرارًا بحرمان نادي الهلال، من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".

اقرأ أيضا

اتفاق تاريخي بين بن طلال ورئيس الهلال في قضية النصر وكنو

مفاجآت قانونية.. حقيقة رفع عقوبة الهلال مؤقتا وبطلان قرار كنو

حمل تطبيق سعودي الآن