"اتفاق تاريخي" بين بن طلال ورئيس الهلال في قضية النصر وكنو

تاريخ النشر: 03/05/2022
2350
منذ سنة
اتفاق تاريخي بين بن طلال ورئيس الهلال في قضية النصر وكنو

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

3 صفقات تتحول من الهلال إلى النصر.. "بعد عقوبات قضية كنو"

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ومساء الأحد الماضي، أصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* مكالمة تاريخية بين بن طلال ورئيس الهلال..

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي عيسى الروقي، عن مكالمة تاريخية بين الأمير الوليد بن طلال، عضو الشرف الذهبي بالهلال، ورئيس النادي فهد بن نافل، بشأن قضية كنو.

وأعلن الروقي في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تكفل بن طلال، بسداد العقوبة المالية، في قضية كنو، والتي تُقدر بـ27 مليون ريال، وذلك في حال رفض استئناف الهلال، أمام مركز التحكيم الرياضي.

تغريدة عيسى الروقي

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن هذه المبادرة الرائعة من عضو الشرف الذهبي؛ تأتي لرغبته في عدم تحمل ميزانية الهلال، أي مبالغ مالية، غير المخطط لها.

وشدد الروقي، على أن الأمير الوليد بن طلال، قال لابن نافل، بالحرف الواحد، خلال المكالمة الهاتفية: "في حال تم تثبيت عقوبة التعويض المالي على الهلال وكنو.. أنا سأتكفل بكامل المبلغ، وليس إيرادات النادي، والمبلغ لن يكون من (المخصص) المرصود مني للزعيم، حتى لا تتأثر المصاريف الأخرى".

اقرأ أيضا

بحضور خالد بن فهد.. كواليس اجتماع رئيسي الهلال والنصر بسبب كنو

ما حقيقة التصالح بين الهلال والنصر في أزمة محمد كنو؟

حمل تطبيق سعودي الآن