نهائي الكأس ومعسكر المونديال.. أحداث يغيب عنها كنو بعد الإيقاف

تاريخ النشر: 02/05/2022
1333
منذ سنة
نهائي الكأس ومعسكر المونديال.. أحداث يغيب عنها كنو بعد الإيقاف

أعلنت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إيقاف محمد كنو، محور الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ومنتخب السعودية الأول، عن المباريات الرسمية، لمدة 4 شهور.

وجاء قرار غرفة فض المنازعات، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، والذي طالب بالحصول على تعويض مالي قدره 27 مليون ريال من اللاعب ونادي الهلال، مع اعتبار القرار قابلًا للاستئناف (طالع التفاصيل).

وكان الهلال قد أعلن عن تجديد عقد محمد كنو حتى يونيو 2025، بعد دخوله الفترة الحرة، وجاء القرار عقب انتهاء مباراة كأس السوبر السعودي أمام الفيصلي، في يناير الماضي.

وأصدر نادي النصر بيانًا عاجلًا أعلن خلاله توقيع كنو على عقود انتقاله إلى صفوف العالمي، قبل التوقيع على التجديد للهلال، ليطالب بالحصول على قيمة الشرط الجزائي، بقيمة 27 مليون ريال، مع حرمان الهلال من تسجيل اللاعب لفترتين متتاليتين.

أحداث يغيب عنها محمد كنو

ومن المقرر أن يغيب محمد كنو عن الملاعب، خلال الفترة بين 1 مايو و1 سبتمبر 2022، حال تأكيد القرار بشكل نهائي.

ووفقًا لهذا الأمر، فإن كنو سيغيب عن مباريات الهلال القادمة، حيث يخوض الهلال 7 مباريات، لحين انتهاء الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 49 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الاتحاد المتصدر، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للهلال أمام الفيحاء والاتفاق.

ويواجه الهلال، في الجولات المتبقية حتى نهاية الدوري، فرق الفيحاء وضمك والاتفاق والاتحاد وأبها والفتح والفيصلي.

ويخوض الهلال مواجهة نارية أمام الفيحاء، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ومن المنتظر أن تقام مباراة النهائي، خلال شهر مايو الجاري.

برنامج معسكر السعودية قبل كأس العالم

وكان ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد كشف عن برنامج منتخب السعودية، التحضيري لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين (طالع التفاصيل).

وذكر المسحل أن منتخب السعودية سيخوض معسكرًا أوروبيًا، خلال الفترة بين 1 و9 يونيو المقبل، عقب انتهاء منافسات الموسم الرياضي الجاري، وسيتخلل المعسكر مباراتان وديتان.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة كولومبيا في 5 يونيو المقبل، في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم (طالع التفاصيل).

وبالتالي، فإن كنو سيغيب مبدئيًا عن مباريات الهلال في الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والمعسكر الإعدادي الأول للمنتخب الوطني، قبل نهائيات كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا

الهلال ينجو من عقوبات النصر.. ويطالب بـإيقاف كنو

بالصورة| تسريب قرار المنازعات في قضية كنو.. تغريدة نارية

حمل تطبيق سعودي الآن