رايولا "العائد من الموت".. "عامل توصيل تحول لأغنى رجال كرة القدم"

تاريخ النشر: 28/04/2022
112
منذ سنتين
رايولا العائد من الموت.. عامل توصيل تحول لأغنى رجال كرة القدم

عاد وكيل اللاعبين الأشهر في العالم الإيطالي الهولندي مينو رايولا لعالمنا، بعد أن رحل عنه لدقائق قليلة، بنفي خبر وفاته عن عمر يناهز 54 عاما، بعد فترة من الصراع مع المرض.

دخل رايولا مؤخرا مستشفى في مدينة ميلانو الإيطالية لإجراء جراحة خطيرة، في انتظار الخروج من أجل إعادة التأهيل من جديد.

وكان قد خضع رايولا لسلسلة فحوصات طبية في شهر يناير الماضي، والتي كشفت إصابته بمرض خطير في الرئة.

مينو رايولا ينفي خبر وفاته

ويعد مينو رايولا أشهر وكيل لاعبين في العالم، حيث أنه يتولى عمليات انتقال أكبر اللاعبين على رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، النرويجي إيرلينج هالاند، الفرنسي بول بوجبا.

ويمتلك رايولا قصة صعود شهيرة من مجرد طفل مهاجر مع عائلة من إيطاليا إلى هولندا، ومن ثم نادل في مطعم بيتزا، حتى أصبح المتحكم الأول في مستقبل أشهر نجوم كرة القدم.

بداية القصة "الهجرة من إيطاليا لهولندا":

ولد مينو في إيطاليا ولكنه عاش وكبر في هولندا، حيث عاش في مقاطعة هارلم بعاصمة الأراضي المنخفضة "أمستردام" في العقد الثامن من القرن الماضي، بعد أن هاجرت عائلته إلى هناك في عام 1967.

بدأ مينو رايولا حياته في مطعم إيطالي يملكه والديه يدعى "نابولي"، في حي هارلم، والذي اعتاد العمل فيه بغسل الأطباق والتنظيف في المطعم.

وتطور عمل الشاب المراهق مينو ليصبح نادلاً وأخيراً عامل دليفري يحضر البيتزا والمكرونة الإيطالي ويصلها للمنازل، حتى تحول هذا المطعم لمقصد نجوم أياكس لتناول الطعام الإيطالي.

درس مينو القانون وتولى إدارة الأعمال الخاصة بعائلته، بعد أن تحول مطعم نابولي لسلسة مطاعم، حيث تعلم اللغات وكذلك أحب كرة القدم، وأراد أن يكون وكيل لاعبين منذ بداية حياته.

مينو رايولا يجيد سبع لغات، هي الهولندية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية بطبيعة الحال، فكر أن مهاراته اللغوية هي بمثابة تذكرة للعمل كوكيل لاعبين.

كيف دخل مينو رايولا مجال الأموال في كرة القدم: 

تحول مطعم "نابولي" الخاص بعائلة مينو، بمثابة غرفة اجتماعات نادي هارلم بتواجد مسئوليه بشكل مستمر فيه للحديث عن الفريق، وتناول الطعام، حتى تحول المطعم لراعي رسمي لقمصان الفريق الهولندي.

كانت صفقة انتقال آرثر نومان عام 1991 من هارلم إلى تفينتي أنشيده مقابل حوالي 341 ألف يورو، أغلى عملية بيع في تاريخ الأول، هي اللي لفتت انتباه رايولا إلى مهنة وكيل الأعمال.

بدأ رايولا عمله الفعلي كوكيل للاعبين في وكالة روب يانسن، والذي احتاج لمترجم للتعامل في صفقة انتقال بريان روي لاعب أياكس إلى فوجيا في عام 1992.

الصفقة الأولى والصداقة مع إبراهيموفيتش: 

الصفقة الأولى الكبرى التي أبرمها رايولا، كانت انتقال النجم التشيكي بافيل نيدفيد ليوفنتوس من لاتسيو مقابل 40 مليون يورو في صيف عام 2001.

واستطاع رايولا من خلال تلك الصفقة، أن يشكل علاقة خاصة مع مسئولي السيدة العجوز تكللت لاحقا بالعمل مع زلاتان إبراهيموفيتش.

صعود رايولا الكبير في عالم وكلاء اللاعبين، جعله يتعرف على زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم أياكس الشاب وقتها، حيث تناول الثنائي الطعام في مطعم ياباني في أمستردام، انتهت بأن مينو أصبح وكيل إبرا في عام 2001.

العمولة الاكبر في التاريخ: 

في  أغسطس عام 2016، كان رايولا المسئول عن انتقال بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي وقتها إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 89 مليون جنية إسترليمي.

حصل رايولا من صفقة انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد، على عمولة قدرها 20 مليون جنيه إسترليني من صفقة بوجبا، مما سمح له بشراء المنزل السابق لقائد المافيا الإيطالية السابق في ميامي آل كابوني.

اقرأ أيضا

مينو رايولا الغاضب يعود للحياة بنفي خبر وفاته: قتلوني من جديد

برشلونة يعلن تعاقده "رسميا" مع هالاند في اجتماع سري مع رايولا

حمل تطبيق سعودي الآن