الفريق الأعظم في التاريخ.. أساطير إنجلترا يتغنون بالريدز

تاريخ النشر: 28/04/2022
315
منذ سنة
الفريق الأعظم في التاريخ.. أساطير إنجلترا يتغنون بالريدز

صنف أساطير إنجلترا، الثلاثي ريو فيرديناند ومايكل أوين وبيتر كراوتش، فريق ليفربول الحالي، على أنه الأعظم في التاريخ، بعد الفوز المثير الذي حققه على فياريال، مساء الأربعاء، بهدفين مقابل لا شيء.

ونجح فريق المدرب الألماني، يورجن كلوب، في الفوز على فياريال الإسباني، بهدفين مقابل لا شيء، على ملعب "أنفيلد"، في مباراة الذهاب بدور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا: صراع صلاح وليفاندوفسكي وبنزيما.. تصنيف وترتيب الحذاء الذهبي 2022 

سجل الأهداف، اللاعب إستوبينان في مرماه عن طريق النيران الصديقة، قبل أن يعزز التقدم اللاعب السنغالي ساديو ماني.

ماذا قدّم ليفربول أمام فياريال؟

استحوذ ليفربول على 74 في المائة من الاستحواذ مقابل 26 في المائة لفياريال، و 19 تسديدة إلى واحدة، وخمس تسديدات على المرمى إلى الصفر، وعشر ركلات ركنية إلى اثنتين، وأكمل 737 تمريرة لإجمالي الزائرين الضئيل البالغ 272.

وأشاد النقاد الرياضيين، فرديناند وأوين وكراوتش بالفريق باعتباره أعظم فريق في "أنفيلد" على مر التاريخ بعد عرض رائع آخر وهم يسيرون نحو التتويج بالألقاب الأربعة التي يتنافسون عليها "الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزهم بلقب بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية" والتتويج بالرباعية، ليصبح موسم يصعب تصديقه لصالح الريدز.

وتحدث فرديناند، أيقونة مانشستر يونايتد، إلى قناة "بي تي" سبورت بعد المباراة، فقال متغنيًا في الأداء: " ليس أمامنا سوى الإعجاب بليفربول".

وأضاف: "هذا أفضل فريق رأيته في ليفربول على الإطلاق، إنهم شرسون، الطريقة التي يضغطون بها على الفرق والطاقة والجهد والتطبيق. أنت تجلس هنا وتتعجب من ذلك".

طالع أيضًا: الكشف عن تفاصيل تعاقد ريال مدريد مع روديجير.. "الأغلى في العالم" 

ووافقه الرأي زميله مايكل أوين قائلاً: "لقد تحسسوا (فياريال) للتو. إذا كان بإمكان ليفربول تسجيل هدف آخر، فهذا كل شيء".

وأردف: "لقد هيمنوا على المباراة بصفة تامة، إنه أفضل فريق رأيته يرتدي قميص أحمر. هم فقط يجعلونك مشدوها بهم".

وأشار: "لابد أن لاعبي فياريال قد خرجوا من هذا الملعب وهم يفكرون" ما الذي أصابنا؟ "، من المستحيل إيقاف هذه الصحافة الرائعة التي لديهم".

على الرغم من أن فريق المدرب أوناي إيمري أحبط أصحاب الأرض في الشوط الأول، إلا أن هدفين في ثلاث دقائق سرعان ما غيّروا من مظهر وشعور التعادل.

وكان مهاجم ليفربول السابق كراوتش على اتفاق كامل مع زملائه حول ما إذا كان هذا الفريق هو أعظم فريق شهده ليفربول على الإطلاق.

وقال: "سأقول ذلك. لسوء الحظ كنت صغيرًا جدًا على فرق السبعينيات، وهذا أفضل ما رأيته. فياريال فريق يقوم بالتمرير الجيد، ليفربول لم يسمح لهم للحظة واحدة أن يقوموا بذلك في المباراة".

طالع أيضًا: مفاجأة كبيرة.. سولسكاير تتوّج مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري 

لا يزال ليفربول في طريقه لتحقيق الرباعية التاريخية الغير مسبوقة، بعد أن حصل بالفعل لقب "كأس كاراباو"، بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح.

ويواجه نفس الخصم في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 14 مايو.

وإذا تغلبوا على فياريال في مباراة الإياب، وهو ما يبدو الآن مرجحًا، فسيواجهون الفائز من مانشستر سيتي وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو بفرنسا، مع انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في 22 مايو.

في الدوري الممتاز، يتأخر ليفربول حاليًا بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي، حيث يتبقى للفريقان خمس مباريات في الدوري هذا الموسم.

اقرأ أيضا

سر الخطر الحقيقي الذي كشف عنه كلوب في لقاء ليفربول وفياريال

مباشر| ليفربول ضد فياريال.. نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن