ليفربول يقترب من نهائي باريس بثنائية نظيفة في شباك فياريال 

تاريخ النشر: 27/04/2022
33
منذ سنتين
ليفربول يقترب من نهائي باريس بثنائية نظيفة في شباك فياريال 

اقترب ليفربول من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين دون مقابل، على ملعب أنفيلد رود، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول قد تأهل لنصف النهائي، بتخطي بنفيكا البرتغالي بالفوز ذهابا (3-1)، والتعادل إيجابيا (3-3) على ملعب أنفيلد رود في الإياب.

وفي المقابل، حقق فياريال المفاجأة، وتأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني، بالفوز ذهابا في ملعب لاسيراميكا بهدف دون رد، والتعادل في ألمانيا إيابا بهدف لمثله.

وسيلتقي المتأهل من مواجهة ليفربول وفياريال في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الـ 25 من شهر مايو المقبل، في ملعب بارك دي فرانس، مع المتأهل من قمة مانشستر سيتي وريال مدريد الإسباني.

وتكررت اليوم مواجهة الفريقين منذ نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم (2015-2016)، وفاز فياريال على أرضه (1-0)، وحسم ليفربول لقاء الإياب على ملعبه بثلاثية نظيفة.

ماذا يحتاج ليفربول وفياريال للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا: 

وسيلتقي الفريقين في لقاء الإياب على ملعب لاسيراميكا يوم الثلاثاء المقبل، حيث يحتاج ليفربول للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط.

وفي المقابل، يحتاج فياريال لبلوغ النهائي للفوز بفارق 3 أهداف للتأهل مباشرة، أو الفوز بفارق هدفين واللجوء لوقت إضافي لحسم بطاقة العبور.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض ليفربول المباراة، بتشكيل مكون من: "أليسون- أرنولد- كوناتي- فان دايك- روبرتسون- هندرسون- فابينيو- تياجو- صلاح- ماني- دياز".

وفي المقابل، خاض فياريال اللقاء بتشكيل مكون من:  "رولي- ألبيول- توريس- باريخو- كابوي- فويث- تشوكويزي- إيستوبينان- دانجوما- لو سيلو- كوكيلين".

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من المباراة، والذي اتسم فيه آداء الفريقين بالحذر الشديد، خاصة ليفربول خوفا من مرتدات الضيوف الإسبان.

تقدم ليفربول في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الثاني، عن طريق مدافع فياريال إيستوبينان بالخطأ في مرماه.

ونجح بعدها في الدقيقة "55" المهاجم السنغالي ساديو ماني في إضافة الهدف الثاني لليفربول من إنفراد تام بالمرمى بعد تمريرة ساحرة من زميله محمد صلاح.

وأهدر ليفربول العديد من الأهداف في الشوط الثاني عن طريق محمد صلاح والجناح الكولومبي لويس دياز، والذي اصطدم بتألق حارس الغواصات. 

اقرأ أيضا

مفاجأة سعيدة لليفربول وفياريال قبل قمة دوري الأبطال المنتظرة

مباشر| ليفربول ضد فياريال.. نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن