رسميا| صدمة في الأهلي.. "عقوبة دولية خطيرة تخدم الهلال والنصر"

تاريخ النشر: 26/04/2022
1840
منذ سنة
رسميا| صدمة في الأهلي.. عقوبة دولية خطيرة تخدم الهلال والنصر

بشكل رسمي، فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقوبة خطيرة، ضد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ في قضية بيدرو كورديرو، وكيل أعمال النجم الرأس أخضري دجانيني تفاريس.

ودجانيني انضم إلى الأهلي، في صيف 2018، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سانتوس لاجونا المكسيكي.

اقرأ أيضًا

الحائلي يؤيد معاقبة الاتحاد وحمدالله في قضية النصر.. ويهدد الهلال

وبعد عامين مع قلعة الراقي، انتقل النجم الرأس أخضري، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي طرابزون سبور التركي، ليقدم بعدها شكوى إلى "فيفا"، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، من الأهلي.

كما قدم كورديرو، شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، للحصول على عمولته في صفقة انتقال دجانيني، إلى الأهلي، والتي تقدر بـ"مليون دولار".

* عقوبة رسمية من "فيفا" ضد الأهلي..

وفي هذا السياق، أعلنت صحيفة "الرياضية"، إلزام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، النادي الأهلي، بدفع المليون دولار، إلى وكيل أعمال دجانيني.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "كاس"، أمهلت إدارة الراقي، 30 يومًا، من أجل سداد هذا المبلغ؛ وهو الأمر الذي لم ينفذه النادي، بشكل رسمي.

وكشفت عن أنه بعد انتهاء مهلة المحكمة الرياضية الدولية، أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ممنوعًا من التعاقدات رسميًا.

ومن ناحيتها، أشارت مصادر أهلاوية لـ"الرياضية"، إلى أن مجلس إدارة الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، يعمل على سداد المبلغ، لوكيل أعمال المهاجم الرأس أخضري.

وأوضحت المصادر، أن عقوبة منع الأهلي، من التعاقدات، ستُرفع بشكل نهائي، بمجرد سداد هذا المبلغ. 

جدير بالذكر أن هذه عقوبة حرمان الأهلي، من التعاقدات، تخدم الهلال والنصر، اللذين دخلا في صراع مع قلعة الراقي، على بعض الصفقات الصيفية؛ أبرزها: "المدافع المغربي رومان سايس (بالنسبة للزعيم)، والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، والظهير العراقي ضرغام إسماعيل (بخصوص العالمي)".

اقرأ أيضا

تطورات إصابة نجم الأهلي.. أزمة قبل عودة الدوري

فعلها بن نافل.. الهلال يفوز على الأهلي في صفقة الموسم الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن