الهلال يعود إلى منافسة الاتحاد بـ"خطأ تحكيمي فادح".. اعتراف رسمي

تاريخ النشر: 23/04/2022
2500
منذ سنتين
الهلال يعود إلى منافسة الاتحاد بـخطأ تحكيمي فادح.. اعتراف رسمي

خرجت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، باعترافات جديدة، عن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

والفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة، قبل 5 جولات من النهاية.

اقرأ أيضًا

فيفا يرعب الاتحاد.. مفاجأة "تاريخية" في قضية النصر ضد حمد الله

ويبتعد العميد الاتحادي، بفارق 11 نقطة عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "الوصيف"، والذي يملك مباراتين مؤجلتين، بالإضافة إلى مواجهة مباشرة بين عملاقي جدة والرياض.

* لقطة جدلية في كلاسيكو الهلال والاتحاد..

وأبرز الاعترافات الجديدة من دائرة الحكام؛ تلك التي تتعلق بكلاسيكو المملكة الأخير، بين الهلال والاتحاد.

وفاز الهلال، بهدفين مقابل واحد على الاتحاد، في المباراة المؤجلة من الجولة 12، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي.

وهذا الانتصار الهلالي، ساهم في إعادة الفريق الأول لكرة القدم، للمنافسة على الدوري المحلي، من جديد، بعد أن كان الاتحاد، في طريق مفتوح، نحو اللقب.

وكشفت دائرة الحكام، عن أن ركلة الجزاء المحتسبة لمصلحة الهلال، والذي أحرز منها الهدف الأول، في كلاسيكو الاتحاد، غير صحيحة، رغم تدخل تقنية الفيديو "فار".

وأشارت إلى أن حركة يد مدافع الاتحاد، التي ارتطمت بها الكرة، في اللقطة التي حصل من خلالها الهلال، على ركلة جزاء، كانت طبيعية.

وشددت دائرة الحكام، على أن مدافع الاتحاد، حاول لعب الكرة، ولم يكن هُناك أي تعمد أو إهمال، في استخدام يده.

اقرأ أيضا

كواليس خطيرة.. ماذا تعرف عن طرد محمد نور من الاتحاد؟

بعد الهلال.. بن شرقي يوافق على انضمامه إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن