فيفا يرعب الاتحاد.. مفاجأة "تاريخية" في قضية النصر ضد حمد الله

تاريخ النشر: 23/04/2022
6618
منذ سنتين
فيفا يرعب الاتحاد.. مفاجأة تاريخية في قضية النصر ضد حمد الله

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النصر، ضد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

اقرأ أيضًا

الأهلي يسبق الهلال والنصر.. صفقة كبرى في صيف 2022

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر.

* مفاجآت في قضية حمد الله..

وفي هذا السياق، شرح خبير اللوائح والقوانين الدولية أحمد الأمير، الخطوات القادمة من "فيفا" و"الاحتراف"، في قضية النصر ضد حمد الله.

وأشار الأمير في تصريحات تلفزيونية، إلى أن "فيفا"، سيحكم في نقطتين فقط، في القضية؛ وهما:

1- قيمة الشرط الجزائي.

2- عقوبة حمد الله في اتهامات التحريض.

وأوضح خبير اللوائح والقوانين الدولية، أن "الاحتراف" من ناحيتها، ستحكم في نقطة واحدة فقط، في القضية؛ وهي:

1- عقوبة الاتحاد وإداري النادي في اتهامات التحريض.

وبخصوص موعد صدور الحكم في القضية، نفى أحمد الأمير، الأنباء المتداولة، عن أنه سيكون بعد 3 أو 4 سنوات؛ مثلما تردد في وسائل الإعلام.

- إذًا.. متى سيتم صدور الحكم في قضية حمد الله؟!

أعلن أحمد الأمير، استدعاء لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أطراف القضية، خلال اليومين القادمين، للسماع إلى أقوالهم.

وشدد الأمير، على أنه سيكون من حق الاتحاد وإداري النادي، تقديم دفوعاتهم إلى "الاحتراف"؛ من أجل تفنيد الاتهامات، بشكل رسمي.

ونوه إلى أن حكم "الاحتراف"، في قضية عبدالرزاق حمد الله، سيكون خلال شهر واحد فقط، ولكن لن يتم الإعلان عنه رسميًا، إلا بعد إصدار "فيفا" حكمه، في النقاط الخاصة به.

ولفت الأمير، إلى أن "فيفا"، سيصدر حكمه النهائي، في قضية حمد الله، خلال 60 يومًا - في وقت قياسي تاريخي -؛ وهو ما يسعد النصر، الذي يطالب بسرعة الإعلان عن القرارات.

اقرأ أيضا

حمد الله يقدم صفقة العمر إلى النصر.. بهذا القرار المحتمل !

الاتحاد السعودي يكشف رد فيفا عن أزمة النصر وحمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن