الاتحاد السعودي يكشف رد "فيفا" عن أزمة النصر وحمد الله

تاريخ النشر: 22/04/2022
1168
منذ سنتين
الاتحاد السعودي يكشف رد فيفا عن أزمة النصر وحمد الله

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانًا رسميًا للكشف عن مستجدات الشكوى المقدمة من نادي النصر، ضد نادي الاتحاد وبعض إدارييه وأحد لاعبيه.

وكان نادي النصر قد تقدم بشكوى رسمية ضد الاتحاد، بداعي تداول تسريب مكالمة هاتفية بين عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السابق، وحامد البلوي، المدير التنفيذي بنادي الاتحاد، واتهم النصر، الطرف الآخر بتحريض حمد الله على الرحيل عن النصر والانتقال إلى الاتحاد، بطريقة غير قانونية.

وجاء بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كالآتي..

"يود الاتحاد السعودي لكرة القدم التوضيح بأن إدارة نادي النصر قد تقدمت بشكوى لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ضد نادي الاتحاد وبعض إدارييه وأحد لاعبيه.

ولعلم لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بوجود قضية منظورة لدى FIFA تتعلق بنفس الأطراف، قامت بالطلب من الإدارة القانونية لدى الاتحاد السعودي بالاستفسار من الجهة المختصة لدى FIFA فيما يخص تحديد جهة الاختصاص للنظر في الشكوى المقدمة.

وقد أفاد FIFA في رده بتاريخ 19 إبريل أن القضايا ذات "البُعد الدولي" التي يكون أحد أطرافها لاعب غير سعودي - حتى وإن كان مسجلًا لدى ذات الاتحاد الذي ينتمي له النادي - بختص FIFA بالنظر فيها.

وأشار FIFA في رده أن الجزء المتعلق بالنادي واللاعب يعتبر من اختصاص الجهات القضائية لديهم والتي تنظر حاليًا في نزاع مشابه وأن هذه الحالية (التي تم الاستفسار عنها) يظهر أنها تحمل أوجه تشابه فيما يتعلق بالأطراف والموضوع.

وعليه، فقد باشرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين استكمال سيرها في الشكوى في الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها وفق اللائحة.

وترحب الإدارة القانونية ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي باستقبال أية استفسارات من كافة الأندية لتوضيح أي أمور متعلقة باللوائح التي تنظم عمل لجان الاتحاد.

وختامًا يؤكد الاتحاد السعودي حرص كافة لجان الاتحاد على تطبيق اللوائح والأنظمة المنصوص عليها ولن يتم التعليق على التفاصيل الخاصة بالقضايا المنظورة، وذلك حفظًا لحقوق جميع الأطراف".

بيان اتحاد القدم

خلفية أزمة حمد الله

وتداولت صفحات نصراوية، مقطع صوتي، تزعم أنه بين حمد الله وحامد البلوي، قبل يوم واحد من لقاء الفريقين، في الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكان حمد الله على ذمة العالمي (طالع التفاصيل).

وصعدت الإدارة النصراوية "القضية"، حيث قدمت أدلة "صوتية"، إلى لجنة الاحتراف، تثبت تحريض نادي الاتحاد، للاعب المغربي عبدالرزاق حمد الله، خلال ارتباطه بعقد مع قلعة العالمي؛ وفقًا لوسائل إعلامية عديدة.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا، للحديث عن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، مؤكدًا أنه إذا كان أحد أطراف القضية المنظورة ليس سعوديًا، فإن النزاع يعتبر دوليًا ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (طالع البيان كاملًا).

وعلق نادي النصر على بيان اتحاد القدم في بيان رسمي، للرد على قرار الاتحاد السعودي بعدم الاختصاص (طالع البيان).

اقرأ أيضا

رد غير متوقع من النصر على بيان اتحاد القدم في تسريبات حمد الله

انتهاء قضية النصر وحمد الله.. بهذه المفاجأة الكبرى للاتحاد !

حمل تطبيق سعودي الآن