اتحاد القدم يعلق على أزمة "تسريبات حمد الله" في بيان رسمي

تاريخ النشر: 16/04/2022
2271
منذ سنتين
اتحاد القدم يعلق على أزمة تسريبات حمد الله في بيان رسمي

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موقفه إزاء أزمة التسريبات المتداولة خلال الساعات الماضية، بين المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي، وحامد البلوي، المدير التنفيذي للاتحاد، أثناء تواجد حمد الله في صفوف النصر.

وخلال الساعات الأولى من صباح الخميس، تداولت صفحات نصراوية، مقطع صوتي، تزعم أنه بين حمد الله وحامد البلوي، قبل يوم واحد من لقاء الفريقين، في الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكان حمد الله على ذمة العالمي (طالع التفاصيل).

وخلال الأيام الماضية، صعدت الإدارة النصراوية "القضية"، حيث قدمت أدلة "صوتية"، إلى لجنة الاحتراف، تثبت تحريض نادي الاتحاد، للاعب المغربي عبدالرزاق حمد الله، خلال ارتباطه بعقد مع قلعة العالمي؛ وفقًا لوسائل إعلامية عديدة.

وجاء تقرير الاتحاد السعودي لكرة القدم، كالآتي..

"إشارة إلى ما تم تداوله خلال الأيام الماضية في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن شكوى مقدمة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

يؤكد الاتحاد السعودي لكرة القدم احترامه لكافة الأعراف القانونية بعدم الحديث عن القضايا المنظورة والتطرق لها حتى يتم الانتهاء من كافة تفاصيل القضية، وسعيًا من الاتحاد السعودي إلى توضيح بعض المفاهيم العامة التي تنطبق على مثل هذه الحالات، وعلى وجه الخصوص تحديد اختصاص الاتحاد السعودي بالنظر في المنازعات التي يكون أحد أطرافها لاعبًا غير سعودي.

وبناءً على ذلك، ولكون لائحتي الاحتراف وأوضاع اللاعبين وغرفة فض المنازعات تُطبق على المنازعات المحلية، وفقًا لما ورد في المادة 3 الفقرة 4 من لائحة الاحتراف، أما القضايا التي يكون أحد أطرافها غير سعودي، فإن النزاع يعتبر دوليًا ويكون اختصاصها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويخضع هذا المبدأ العام إلى الوقائع الخاصة بكل حالة على حدة، وفي جميع الحالات من المهم التثبت من تحديد الجهة المختصة بنظر المنازعة من أجل التأكد من صحة وسلامة الإجراءات، خاصة في حال وجود قضية أخرى ذات صلة لدى جهة دولية.

ولتفادي الازدواجية في إصدار القرارات، فإن لجنة الاحتراف بالتنسيق مع الإدارية القانونية بالاتحاد السعودي، تقوم - في مثل هذه الحالات - بشكل مستمر بالتواصل مع الجهة المختصة بالاتحاد الدولي، وعلى إثره يتم تقرير الإجراءات النظامية ذات الصلة في القضية".

بيان اتحاد الكرة

اقرأ أيضا

أول رد من البلوي على تسريبات حمد الله.. مفاجأة للنصر

بعد أزمة التسريبات.. موعد وصول حمد الله إلى الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن