"منح الدوري إلى الهلال ومعاقبة الأهلي والاتحاد؟".. مفاجأة جديدة

تاريخ النشر: 19/04/2022
10204
منذ سنتين
منح الدوري إلى الهلال ومعاقبة الأهلي والاتحاد؟.. مفاجأة جديدة

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضايا أندية المملكة الكبرى؛ وعلى رأسها، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

والنصر قدم شكوى رسمية، ضد الهلال؛ بسبب النجم الدولي محمد كنو، كما رفع قضية، على نادي الاتحاد وهدافه المغربي عبدالرزاق حمد الله.

اقرأ أيضًا

ركزه البليهي !.. قرار من الاتحاد الآسيوي في مباريات دوري الأبطال 

وشكوى النصر، ضد الهلال؛ تأتي بسبب تجديد الزعيم، عقد كنو، على الرغم من توقيعه لقلعة العالمي، بينما قضية حمد الله، تتعلق بتحريض الاتحاد، للاعب المغربي، على الرحيل عن الفريق الأصفر.

ومن ناحيته، صعد الهلال، قضيته ضد الأهلي، المتعلقة بمشاركة الظهير التونسي حمدي النقاز، مع قلعة الراقي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بشكل مخالف للوائح والقوانين.

وعلى هامش هذه القضايا، أعلن الإعلامي الرياضي بندر المطيري، اتخاذ اتحاد الكرة، قرارًا بإيقاف لاعب، لمدة 6 أشهر، وحرمان فريقه من التعاقدات، لفترتي تسجيل؛ بسبب مخالفات في التوقيع معه، لتتجه الأنظار، إلى كنو.

* تطورات مثيرة في عقوبات اتحاد الكرة..

ولكن، الإعلامي الرياضي عناد الرشيد، كشف عن مفاجأة جديدة، بخصوص قرار اتحاد الكرة، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وأوضح الرشيد، تحت عنوان "خاص جدًا"، أن قرار اتحاد الكرة، لا يتعلق بقضية النصر، ضد نادي الهلال، واللاعب الدولي محمد كنو، كما يظن البعض.

عناد الرشيد

- إذًا.. من هو اللاعب والنادي المقصودين من "عقوبة" اتحاد الكرة؟!

بعد نفي الرشيد، معاقبة كنو ونادي الهلال، تتجه أنظار الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلى قضيتين هامتين؛ على النحو التالي:

1- قضية حمد الله

قد يكون المقصود؛ هو إقرار اتحاد الكرة، بتفاوض الاتحاد، مع حمد الله، أثناء الفترة المحمية من عقده مع النصر؛ لتكون العقوبات على النحو التالي:

- حرمان الاتحاد من التعاقدات؛ فترتي تسجيل.

- إيقاف حمد الله؛ لمدة 6 أشهر كاملة.

2- قضية النقاز

قضية الهلال، تعتمد في الأساس، على أن الأهلي، تعاقد مع النقاز، خارج فترة الانتقالات الرسمية، دون أن يكون اللاعب حرًا - كما تشترط القوانين -، بل أنه كان يرتبط بعقد مع الزمالك المصري.

وهُنا، قد يكون اتحاد الكرة، قد وصل إلى قناعة تامة، بشأن وجود مخالفة ارتكبها الأهلي، في التعاقد مع الظهير التونسي؛ وهو ما يعني، العقوبات التالية:

- حرمان الأهلي من التعاقدات؛ فترتي تسجيل.

- إيقاف النقاز؛ لمدة 6 أشهر كاملة.

- منح الهلال؛ نقاط مباراته كاملة أمام الأهلي.

وفي حال حصل الهلال، على نقاط مباراته أمام الأهلي "كاملة"، فإنه سيكفيه الفوز في جميع مبارياته القادمة في الدوري، بما فيها المواجهة المباشرة مع الاتحاد، لكي يتوج باللقب، دون انتظار تعثر العميد.

جدير بالذكر أن الهلال، يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 49 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الاتحاد "المتصدر"، مع مباراتين مؤجلتين للزعيم.

اقرأ أيضا

النصر يهز الهلال والاتحاد.. قرار عاجل في قضيتي كنو وحمد الله

كنو يغيب عن كأس العالم وإيقاف يصدم الهلال.. عقوبات مدوية منتظرة

حمل تطبيق سعودي الآن