حقيقة "التدخل الدولي" في قضية النصر ضد الاتحاد وحمد الله

تاريخ النشر: 16/04/2022
363
منذ سنتين
حقيقة التدخل الدولي في قضية النصر ضد الاتحاد وحمد الله

فجّر الخبير القانوني أحمد الأمير، مفاجأة جديدة في قضية النصر، ضد نادي الاتحاد والنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2022"، بعد فسخ إدارة النصر "عقده"، بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا

قضايا النصر في 2022.. "خصم نقاط وتهبيط وشطب لاعبين" 

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع صوتي "مزعوم" بين حمد الله، وحامد البلوي، المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

ويتضمن المقطع الصوتي "المتداول"، حديث بين حمد الله والبلوي - فسره البعض أنه تحريض -، قبل يوم من لقاء النصر والاتحاد، في الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي خسره العالمي، بهدف مقابل ثلاثة.

ومن ناحيتها، خرجت تأكيدات إعلامية، بأن هذا المقطع الصوتي "مفبرك"، ويهدف إلى إشعال الأزمة، وتصعيد الخلافات بين النصر والاتحاد.

* مفاجأة الأمير القانونية..

وفي هذا السياق، كشف الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن شقين في قضية نادي النصر، ضد الاتحاد وحمد الله، والمتعلقة بمدى أحقية الاتحاد المحلي أو الدولي، في التدخل لاتخاذ قرارات؛ وذلك على النحو التالي:

- أولًا: النزاع التعاقدي "طلب النصر قيمة الشرط الجزائي 83 مليون ريال"

يختص "فيفا" قضائيًا، بالنظر في النزاعات التعاقدية، ذات البعد الدولي "الذي يكون أطرافها لا ينتمون لنفس الاتحاد الأهلي"، مالم يوافق اللاعب الأجنبي، على التقاضي امام اللجان المحلية.

أحمد الأمير 1

- ثانيًا: الفساد والتلاعب "تسجيلات النصر بوجود تحريض بين حمد الله والاتحاد"

القضايا المتعلقة بالفساد والتلاعب في النتائج، تنظر محليًا، ويُصدر فيها قرار، ويُعمم على مستوى العالم، حتى لو كان اللاعب أجنبي.

أحمد الأمير 2

جدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أصدر بيانًا في الساعات القليلة الماضية، يؤكد فيه عدم اختصاصه بنظر أي قضية، يكون طرفها لاعب أجنبي.

اقرأ أيضا

السجن والغرامة.. تطورات تهز النصر والاتحاد في تسريبات حمد الله

حمد الله يفاجئ الاتحاد بـأول رد على النصر.. بعد أزمة التسريبات

حمل تطبيق سعودي الآن