مانشستر يونايتد يتعفن من رأسه حتى قدمه.. وتين هاج لن يفلح

تاريخ النشر: 10/04/2022
528
منذ سنتين
مانشستر يونايتد يتعفن من رأسه حتى قدمه.. وتين هاج لن يفلح

كشف تقرير صحفي إنجليزي، عن الإثارة الكبيرة حول فكرة وصول المدير الفني لفريق أياكس، إريك تين هاج، كمدربًا جديدًا لفريق مانشستر يونايتد، حيث يعد "البداية الجديد" للفريق والتي يتوّق إليها بشدة جماهير الشياطين الحمر.

إنه مدرب يحظى بإعجاب كبير، وذلك بسبب فلسفته الكروية، ولعمله الرائع في أياكس على مدار السنوات الأربع الماضية ، وللأسلوب الذي تلعب به فرقه ولإدارته للاعبين والمباريات.

وقال الصحفي الإنلجيزي "أوليفر هولت" بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن تين هاج، سيكون مدربًا لليونايتد، من خارج المؤسسة المتعبة حاليًا، مشيرًا إلى أنه ليس شابًا لكنه ليس رجلاً يتقرب من نهاية حياته المهنية، وليس عجوزًا وساخرًا ويبحث عن المال كل يوم، ولا يعيش على سمعة مبنية على أفعال تمت منذ زمن بعيد.

طالع أيضًا: شرطة ميرسيسايد تحقق في واقعة رونالدو ومشجع إيفرتون

طالع أيضًا: رغم السداسية.. سر حسرة مبابي بسبب ميسي ونيمار! 

التعليقات بالنسبة للمدير الفني تين هاج، جيدة، منها ما قاله قال ستيف مكلارين، المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، الذي كان في السابق مدرب فريق هاج في تفينتي، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا: "قوته العظيمة لا تكمن فقط في اهتمامه بالتفاصيل والتنظيم، لديه فلسفة واضحة حول الطريقة التي يريد أن يلعب بها كرة القدم. البيئة التي يريد خلقها. إريك منضبط للغاية ويجب على الناس أن يقتنعوا بذلك وأن يكون لديهم أخلاقيات العمل".

وأضاف هولت في مقاله، أنه بالتأكيد، هناك آخرون لديهم ملفات شخصية أعلى وأداروا أندية أكبر، مثل ماوريسيو بوكيتينو. وهناك من قد يحظون باحترام فوري أكثر من اللاعبين المشهورين ، مثل أنطونيو كونتي. لكن تين يحمل هواء شخص مستعد لالتقاط صورته المقربة، وجاهزًا لالتقاط صورته في الوقت المناسب.

المشكلة مع إيريك تن هاج أن يصبح المدير الجديد لمانشستر يونايتد، ليست به ولكن في إدارة الأولد ترافورد.

تين هاج يرث مانشستر يونايتد المتعفن

إذا تم التعاقد معه رسميًا فإنه سيرث ناديًا يعاني من العديد من المشكلات مثل التي واجهها يونايتد عندما تولى فيرجسون منصبه، وهو ناد ترسخت فيه ثقافة الاستحقاق والرضا عن النفس بين اللاعبين، وهو نادٍ هويته هي "نادٍ تجاري" ، كما أشار لويس فان جال مؤخرًا، ليس نادٍ لكرة القدم.

سيرث أيضًا ناديًا ابتعد بشكل كبير ولسنوات ضوئية خلف مانشستر سيتي وليفربول. تتغير الأمور وربما ينتقل بيب جوارديولا ويورجن كلوب في العامين المقبلين وسيتأثر تفوق أنديتهما الحالي بسبب ذلك.

ولكن حتى لو حدث ذلك وتلاشى السيتي وليفربول ، فإن يونايتد ليسوا حتى الفريق الأفضل وضعًا للاستفادة منه. أرسنال هو أفضل مثال لناد يبدو أن وظيفته في إعادة البناء بدأت تتشكل بالفعل.

وأشار في تقريره أن يونايتد يتعفن من رأسه إلى أسفل، ومهما كانت جودة تن هاج، فلن يكون قادرًا على تغيير حقيقة أن عائلة جليزر التي تمتلك النادي، وتتخذ قرارات تجارية سخيفة قصيرة المدى مثل التعاقد مع كريستيانو رونالدو، لن يكون قادرًا على تغيير حقيقة أن التسلسل القيادي في أولد ترافورد مرتبك بشدة، وسيقف حائلًا أمام نجاحه.

اقرأ أيضا

مباريات اليوم| قمة مانشستر سيتي وليفربول وصدامات قوية بالآسيوية

غموض في مستقبل رانجيك مع مانشستر يونايتد بعد تعيين مدرب جديد

حمل تطبيق سعودي الآن