برشلونة يسافر لألمانيا بذكريات سيئة.. ويراهن على كسر الفشل

تاريخ النشر: 05/04/2022
78
منذ سنتين
برشلونة يسافر لألمانيا بذكريات سيئة.. ويراهن على كسر الفشل

يستعد فريق برشلونة لخوض منافسة قوية أمام نظيره آينتراخت فرانكفورت، حينما يحل عليه ضيفًا ثقيلًا، مساء الخميس، ضمن مواجهات ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليج".

ويسافر برشلونة إلى ألمانيا بذاكرة سيئة، على الرغم من عدم وجود مواجهات سابقة بين البارسا وآينتراخت في المباريات الرسمية، إلا أن المرات الأخيرة التي سافر فيها الكتالونيون إلى بلاد المانشافت عانوا كثيرًا.

وتعد المواجهة الإسبانية الألمانية المنتظرة الخميس المقبل، هي تحذير واضح لرجال تشافي هيرنانديز قبل المباراة الأوروبية المقبلة، رغم أنهم، على الورق، هم المرشحون للفوز أو التعادل في المباراة.

لقاءات سيئة السمعة بين برشلونة وأندية  ألمانيا

يعود آخر انتصار لبرشلونة في ألمانيا إلى 18 سبتمبر 2016، ضد بوروسيا مونشنجلادباخ 1-2، عائدًا من هدف هازارد الافتتاحي بهدفين من أردا توران وجيرارد بيكيه.

وانتهت المباراتان اللاحقتان بالتعادل السلبي ضد بوروسيا دورتموند في 2019، وهزيمة مؤلمة أمام بايرن ميونيخ في دور المجموعات الحالي بدوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-0.

طالع أيضًا: قرار صادم من ريال مدريد ينقذ هازارد من الاعتزال 

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية أنه منذ موسم 2008/09، لعب برشلونة تسع مباريات رسمية في ألمانيا، بعد أن حقق انتصارين فقط: "المذكور أعلاه ضد مونشنجلادباخ، وضد باير ليفركوزن 1-3 في موسم 2011/12، بفضل ثنائية أليكسيس وهدف ميسي.

في ذهاب دور الـ16. لقد أكملوا التوازن في هذه المباريات التسع الأخيرة بأربعة تعادلات وثلاث هزائم.

نسبة فوز برشلونة 29٪ انتصارات

إجمالاً، هناك 34 مباراة خاضها البلوجرانا على الأراضي الألمانية عبر تاريخه، كانت أولها عام 1961 ضد وست برلين سيليكت في ذهاب دور 32 من كأس المعارض، والتي انتهت بفوز الفريق الألماني 1-0، رغم أن الكتالونيين جاءوا من الخلف في التعادل على ملعب كامب نو؛ قبل الوصول إلى النهائي والخسارة أمام فالنسيا.

طالع أيضًا: صفعة مدوية.. إذاعة فرنسية تصدم ريال مدريد بشأن مبابي 

سجل برشلونة على الأراضي الألماني مقلق للغاية فقد حقق عشرة انتصارات، وثلاثة عشر تعادلًا، وإحدى عشرة خسارة؛ بالإضافة إلى 43 هدفًا لصالحه و 41 هدفًا ضده.

جاءت الانتصارات العشرة على النحو التالي: "اثنان على باير ليفركوزن وواحد على كولون، بوروسيا مونشنجلادباخ، شالكه 04، شتوتجارت، فيردر بريمن، أويردينجن، ماجديبورغ وف.في.بي لايبزيج.

فيما يتعلق بالمواجهات ضد بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على أرضه، وهما أكبر ناديين في ألمانيا حاليًا، لم يحقق برشلونة أي انتصار، فقد حقق تعادلين ضد "الفيستيفالي"، وتعادلين وأربع هزائم ضد "البافاريين".

اقرأ أيضا

المغرب سبيل برشلونة للإبقاء على ديمبيلي

دي ليخت يغازل برشلونة ويثير الجدل حول رونالدو وبوفون

حمل تطبيق سعودي الآن