"قبل الوداع الأخير".. شمس ميسي وكريستيانو لا تغيب عن كأس العالم

تاريخ النشر: 30/03/2022
134
منذ سنتين
قبل الوداع الأخير.. شمس ميسي وكريستيانو لا تغيب عن كأس العالم

يستعد العالم في شهر نوفمبر المقبل لمشاهدة نسخة جديدة من المونديال، بمشاركة الثنائي الأفضل في التاريخ ليونيل ميسي مع الأرجنتين، وكريستيانو رونالدو مع البرتغال.

ميسي في عمر الـ 34 عاما، وكريستيانو رونالدو في عمر الـ 36 عاما، سيشاركان للمرة الأخيرة في كأس العالم، بحثا عن الفرصة الذهبية للفوز بالمونديال قبل الاعتزال الدولي على الأقل.

واستطاع ليونيل ميسي أن يتأهل لكأس العالم بشكل رسمي الأسبوع الجاري مع المنتخب الأرجنتيني، بالفوز في العاصمة بيونس آيرس على فنزويلا بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي المقابل، استطاع كريستيانو رونالدو مساعدة زملائه وقيادتهم للفوز على مقدونيا الشمالية (2-0)، في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم.

بداية مشاركات ميسي ورونالدو في كأس العالم: 

انطلقت مشاركات الثنائي الأكثر تنافسا في الـ15 عاما الماضية، في بطولات كأس العالم في نسخة عام 2006 في ألمانيا، والتي توج بها المنتخب الإيطالي على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وكان أبرز إنجاز حققه ميسي في كأس العالم، هو التأهل للمباراة النهائي في نسخة البرازيل عام 2014، ومن ثم الخسارة أمام ألمانيا في الوقت الإضافي بهدف دون مقابل.

وفي المقابل، كان أفضل إنجاز لكريستيانو رونالدو مع المنتخب البرتغالي في كأس العالم، هو بلوغ الدور نصف النهائي في 2006، والخسارة أمام فرنسا بهدف دون مقابل.

البحث عن لقب أفضل لاعب في التاريخ: 

عقدة ميسي قبل اعتزاله اللعب دوليا على الأقل مع المنتخب الأرجنتيني، هي أنه لم يقود بلاده للفوز بالمونديال كما فعل مارادونا في نسخة عام 1986، بالرغم من كسر عقدته مع فريقه الوطني، والتتويج بكوبا أمريكا 2021.

وفي المقابل، يحاول كريستيانو رونالدو أن يصبح أول ينجح في قيادة البرتغال للفوز بكأس العالم، خاصة أنها عبر تاريخها الكروي لم تتوج بأي بطولات سوى بلقب يورو 2016، ودوري الأمم الأوروبية 2019.

اقرأ أيضا

دافيد بيكهام يخطط لضم 4 أساطير على رأسهم ميسي للدوري الأمريكي

تصفيات المونديال| كريستيانو رونالدو يقود البرتغال أمام مقدونيا

حمل تطبيق سعودي الآن