تأهل وصدارة.. السعودية تختم رحلة المونديال بفوز غائب على أستراليا

تاريخ النشر: 29/03/2022
237
منذ سنتين
تأهل وصدارة.. السعودية تختم رحلة المونديال بفوز غائب على أستراليا

حقق منتخب السعودية الأول، فوزًا على أستراليا بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

وأقيمت مباراة السعودية وأستراليا، ضمن منافسات الجولة العاشرة والختامية، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأحرز سالم الدوسري هدفًا لصالح السعودية من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

وحقق منتخبنا الوطني الفوز الأول على أستراليا منذ 25 عامًا، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة، ويتزعم صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، بفارق نقطة عن اليابان الوصيف، ليتأهل منتخبا السعودية واليابان إلى المونديال، عن المجموعة الثانية.

في المقابل، يحتل منتخب أستراليا المركز الثالث في المجموعة الثالثة، برصيد 16 نقطة من 10 مباريات، ليلتقي منتخبا الإمارات وأستراليا في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

أبرز فرص مباراة السعودية وأستراليا

واستهل سالم الدوسري المباراة بتسديدة قوية لمنتخبنا الوطني، بينما رد منتخب أستراليا بتسديدة خطيرة مرت بجوار القائم، في الربع ساعة الأولى.

وفي الدقيقة 27، وجه مارتن بويل فرصة خطيرة لأستراليا بتسديدة أرضية، مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وقبل نهاية الشوط الأول، أحرز مارتن بويل هدفًا لصالح أستراليا، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل، كما وجه سامي النجعي تسديدة للسعودية، قبل أن تعتلي الكرة العارضة.

وفي الشوط الثاني، وجه محمد كنو كرة رأسية خطيرة مرت بجوار القائم، ليهدر فرصة هدف للأخضر.

وفي الدقيقة 55، تألق حارس السعودية محمد العويس في التصدي لتسديدة أسترالية خطيرة.

اقرأ أيضا

العراق يودع.. والإمارات تواجه أستراليا في الملحق الآسيوي

صدمة في مباراة السعودية وأستراليا.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن