فرصة تاريخية.. مانشستر يونايتد يتأهل لدوري الأبطال بدعوة "خاصة"

تاريخ النشر: 27/03/2022
494
منذ سنتين
فرصة تاريخية.. مانشستر يونايتد يتأهل لدوري الأبطال بدعوة خاصة

تقدمت الأندية الأوروبية الكبرى باقتراح جديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمنح الأندية الكبرى مشاركة استثنائية في دوري أبطال أوروبا، والتي تمتلك تاريخ حافل في المسابقة.

وتتواصل ثورة الأندية الأوروبية، ضد النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا، في ظل انتشار فكرة "دوري السوبر الأوروبي" والتي يتولى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني الترويج لها بسبب العوائد المالية الضخمة.

ومن المقرر، أن ينطلق في بداية موسم 2024-2025 النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا، والذي سيشهد ثورة على النظام الحالي، وزيادة عدد الفرق المشاركة، بالإضافة لزيادة العوائد المالية نظير المشاركة في المسابقة.

تابع أيضا.. 

نجم إيطاليا يعتذر للجماهير بعد كارثة كأس العالم برسالة "مؤلمة" 

بسبب كأس الملك.. قرار "عاجل" من كوزمين في الاتحاد 

رسميا.. جاريث بيل يعلن رحيله عن ريال مدريد مجانا بسبب "غريب" 

الأندية الكبرى تضغط على يويفا بمشاركة استثنائية في دوري الأبطال:

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن الأندية تضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل السماح بتأهل فريقين إلى دوري أبطال أوروبا، بداية من الموسم المقبل، بشكل استثنائي.

وأوضحت أن الاندية الكبرى اشترطت ضرورة منح الاستثناء بناء على الأداء والنتائج التاريخية للفرق الكبرى، في حال فشلوا في حجز مقعد مؤهل للمسابقة الموسم المقبل.

ويأتي هذا الاقتراح بمثابة طوق نجاة بالنسبة لمانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يجد صعوبة كبيرة في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

ويحتل مانشستر يونايتد الترتيب السادس بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن توتنهام الخامس، و4 نقاط عن أرسنال الرابع.

تفاصيل إلغاء قانون اللعب المالي النظيف:

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في الأيام الماضية، أن إلغاء قانون اللعب الماضي النظيف سيشمل  إلغاء سقف الرواتب، مع عدم إنفاق الأندية لأكثر من 70% من إجمالي إيراداتهم على التعاقدات.

وأوضحت أن الأندية الكبيرة طالبت بأن تكون النسبة 85% من الإيرادات، ولكن أندية الدوري الألماني، طالبت بنسبة أقل من 70%.

وأشارت إلى أن القواعد الجديدة لن تفرض على الفور، ولكن ستتمكن الأندية من إنفاق ما يصل إلى 90% من إيراداتها في الموسم الأول، وستصل إلى 70% في غضون 3 مواسم.

وسيفرض الاتحاد الأوروبي ضوابط أكثر صرامة على عقود الرعاية الموقعة مع الشركات المتعلقة بملكية النادي أكثر من قبل مع تغيير اسم القانون الجديد إلى (تنظيم الاستدامة المالية).

وسيقر يويفا عقوبات مالية ورياضية في المنافسات الأوروبية أو خصم نقاط في نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، بالإضافة للتهديد بالاستبعاد، حال خرق قواعد القانون الجديد بداية من موسم 2024-2025.

اقرأ أيضا

مانشستر يونايتد يجهز عقد طويل الأمد لتحصين نجمه 

إثارة الجدل.. بوجبا يتلاعب بمصير مستقبله مع مانشستر يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن