"إعادة تشكيل مركز التحكيم بسبب جماهير الاتحاد؟".. الرياضة ترد

تاريخ النشر: 23/03/2022
388
منذ سنتين
إعادة تشكيل مركز التحكيم بسبب جماهير الاتحاد؟.. الرياضة ترد

كشف سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن رأيه إزاء ربط قرار إعادة تشكيل مركز التحكيم الرياضي، بقضية منع جماهير الاتحاد من حضور مباراة النصر.

وقال الفيصل، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، "إعادة تشكيل مركز التحكيم الرياضي إجراء اعتيادي، ويحدث مع تغيير التطلعات في الوسط الرياضي، ولا علاقة له بقضية منع جمهور الاتحاد".

وأضاف "قمنا باعتماد مجالس إدارات جديدة في اللجنة الأولمبية وكافة الاتحادات خلال العام الماضي، نحن ننطلق لأهداف مرجوة لتحقيق أهداف المملكة الرياضية، ودور المركز ليس القضايا فقط، وإنما توعوي أيضًا، من خلال تفعيل الوعي عند الوسط الرياضي حول الإجراءات المتعلقة بالقضايا، سواءً عند الاتحادات أو غيرها، والأمل كبير في المجلس الجديد بأن يكون رائدًا في هذا المجال ويواكب التطلعات".

وتابع الفيصل "إذا كان قرار إعادة تشكيل المركز مرتبطًا بمنع جماهير الاتحاد، فإن كل قرار يُصدر، سيتم ربطه بشيء، لقد وجدنا أنه يجب تطوير الكفاءات بمجلس جديد، ونشكر الإدارة السابقة على مجهوداتها للوصول بالمركز إلى ما آل عليه اليوم، ونحن نعمل منذ سنة على تجهيز الكفاءات من أجل تحقيق انطلاقة صحيحة".

استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة

وفي سياق آخر، تحدث وزير الرياضة عن استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة، قائلًا "نحن نسابق المستقبل، وأثبتنا ذلك بكثير من الاستضافات التي حلمنا بها في المملكة، ونسعى لتطوير قدرات أبناء المملكة، والسعودية أثبتت قدرتها على استضافة كافة البطولات المحلية والدولية، وأشكر القيادة الرشيدة، من مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، على دعم الرياضة وتطويرها".

واستطرد "فزنا باستضافة دورة الألعاب الآسيوية في 2034، والخطوات متسارعة من أجل الهدف الأسمى، وهو الفوز باستضافة كأس آسيا 2027، وبعد ذلك نرى المنجزات الأخرى".

صعود السعودية إلى كأس العالم

وتحدث الفيصل عن حلم تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022 في قطر، قائلًا "متشوقون للوصول إلى كأس العالم، واللاعبون على دراية بأهمية حسم التأهل، وإن شاء الله نبارك للجميع تأهل السعودية، وأشكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، والمدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد، على الجهود المبذولة لتطوير الكرة السعودية".

اقرأ أيضا

الرياضة تعلن عودة جوائز الجماهير من الجولة 22 في الدوري السعودي

صور| المريسل يوجه رسائل لوزير الرياضة ويكشف انتماءات مركز التحكيم

حمل تطبيق سعودي الآن