رغم الفشل الكبير.. رونالدو يقود نجوم مانشستر لرقم قياسي مثير

تاريخ النشر: 22/03/2022
134
منذ سنتين
رغم الفشل الكبير.. رونالدو يقود نجوم مانشستر لرقم قياسي مثير

هيمن نجوم مانشستر يونايتد الأثرياء على قائمة صحيفة "ليكيب" لأعلى اللاعبين أجورًا في الدوري الإنجليزي، كما تم الكشف عن أربعة من أفضل خمسة لاعبين ربحًا في أولد ترافورد هذا الموسم.

اضطر النادي لتحمل موسم آخر بلا ألقاب بعد إقصاء دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ومستواه المضطرب في دوري الدرجة الأولى، ومن غير المستغرب أن مستقبل عدد من نجومه البارزين غير واضح.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، حصد حفنة منهم التصنيفات المرموقة لأغنى لاعبي كرة القدم في القسم، مع تصدر كريستيانو رونالدو القائمة.

نجوم مانشستر يونايتد يحتلون قائمة الأغنى في العالم.. رغم الاخفاقات

يُقال إن رونالدو، الذي عاد إلى يونايتد في بداية الموسم لفريقه السابق، يكسب 2.2 مليون جنيه إسترليني شهريًا.

هذا يجعله يحتل المركز الأول في المراكز الخمسة الأولى بشكل مريح، حيث يصل رقمه السنوي الإجمالي إلى ما يزيد قليلاً عن 26.4 مليون جنيه إسترليني.

يقف بعد ذلك نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين خلفه مقابل 1.7 مليون جنيه إسترليني شهريًا - وأجره السنوي يساوي 20.4 مليون جنيه إسترليني.

حارس مرمى يونايتد ديفيد دي خيا هو ثالث أفضل لاعب مدفوع الأجر في الدوري الإنجليزي الممتاز ، في غضون ذلك، حيث بلغ الرقم الشهري المثير للإعجاب 1.6 مليون جنيه إسترليني.

على الرغم من تعرضه لانتقادات في بعض أركان قاعدة المعجبين في يونايتد، يُقال إن اللاعب الدولي الإسباني يكسب 19.2 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

بعد ذلك، بعد الانتهاء من المراكز الخمسة الأولى، يوجد اثنان آخران من الشياطين الحمر حيث يأتي المهاجم المتألق جادون سانشو والمدافع الفرنسي رافائيل فاران.

يُذكر أن سانشو يتحصل على 1.5 مليون جنيه إسترليني شهريًا، أو 18 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

و صاغ زميله فاران عقدًا يجعله يجني 1.3 مليون جنيه إسترليني شهريًا، أو ما يعادل 15.6 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

طالع أيضًا: الرهانات الإنجليزية تشعل صراع لاعب العام.. "كل الأموال على صلاح"

طالع أيضًا: إما الآن أو أبدًا.. أسطورة ريال مدريد يحذر من صفقة هالاند

طالع أيضًا: انقسام في غرفة باريس سان جيرمان.. "الفرنسيون ضد جبهة ميسي ونيمار"

اليونايتد رابع أغنى ناد في العالم

قدرت شبكة "فوربس" المعنية بالاحصائيات، أن يونايتد هو رابع أغنى ناد في العالم، بقيمة تقدر بـ 2.9 مليار جنيه إسترليني - على الرغم من مشاكلهم المستمرة في الميدان.

ومن المثير للاهتمام، أن ثلاثة من اللاعبين الذين جندتهم الصيف الماضي - رونالدو وسانشو وفاران - تم اختيارهم في قائمة الخمسة الأوائل من ليكيب.

بجمع كل أجور لاعبي يونايتد، يقال إن رواتب النادي تبلغ 388 مليون جنيه إسترليني سنويًا، مع احتساب رسوم رونالدو الضخمة كجزءًا كبيرًا منها.

اقرأ أيضا

اطردوا رونالدو وبوجبا.. رسالة نجم ليفربول لنجاح مانشستر يونايتد

لن يضحي بالراتب الخيالي.. سبب استمرار رونالدو في مانشستر يونايتد

حمل تطبيق سعودي الآن