صفقة ضاعت من الهلال والنصر..قاهر ريال مدريد يصنع المجد مع برشلونة

تاريخ النشر: 21/03/2022
573
منذ سنتين
صفقة ضاعت من الهلال والنصر..قاهر ريال مدريد يصنع المجد مع برشلونة

أصبح الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، حديث صحف العالم، بعد تألقه اللافت مع فريق الكرة بنادي برشلونة، وقيادة الفريق لفوز عريض على ريال مدريد برباعية نظيفة.

وأحرز أوباميانج هدفين، ليقود برشلونة للفوز على مضيفه ريال مدريد بنتيجة (4-0)، في كلاسيكو الأرض الذي جمع بين الفريقين على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني.

وتعاقد برشلونة مع بيير أوباميانج، في صفقة انتقال حر، في يناير الماضي، قادمًا من ارسنال الإنجليزي، بعقد ينتهي يونيو 2025.

وتألق أوباميانج بشكل لافت مع برشلونة، منذ انتقاله إلى صفوف "بلوجرانا"، حيث أحرز 9 أهداف وصنع تمريرة حاسمة، في 11 مباراة مع برشلونة بمختلف المسابقات، منها 7 أهداف سجلها في 7 مباريات بالدوري الإسباني. 

صفقة ضائعة في الدوري السعودي

وتلقى أوباميانج اهتمامًا من ناديي الهلال والنصر، للتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد دخوله الفترة الحرة مع ارسنال، قبل انتقاله إلى برشلونة.

وذكرت تقارير إعلامية إن إدارة الهلال قدمت عرضًا رسميًا لضم أوباميانج لمدة 3 سنوات مقبلة، في ظل عدم حاجة مدرب ارسنال مايكل ارتيتا، لخدمات اللاعب (التفاصيل).

وأشارت التقارير إلى دخول النصر في سباق التعاقد مع أوباميانج، بتقديم عرض لاستعارة اللاعب من ارسنال، مع إلزامية الشراء في الصيف، مقابل 8 ملايين يورو، قبل أن يؤكد الناقد عبد العزيز المريسل، أن الإدارة لم تفاوض اللاعب (التفاصيل).

وكان الهلال في طريقه نحو إنهاء الصفقة، في ظل وجود مساعي من إدارة نادي ارسنال لإقناع اللاعب بقبول عرض الهلال الذي تضمن استعارة اللاعب حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء بصفة نهائية في الصيف المقبل، خاصة بعدما أبدت إدارة الهلال عزمها على دفع أجر اللاعب، الذي يبلغ 350 ألف جنيه استرليني في الأسبوع (التفاصيل).

في المقابل، خرجت تقارير أخرى باحتمالية تراجع الهلال عن صفقة اللاعب، إما لكبر سنه، الذي يبلغ 32 عامًا، أو لبعض التجاوزات التي صدرت من اللاعب، وكانت سببًا في استبعاده من معسكر منتخب الجابون، قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون (التفاصيل).

وقبل إغلاق باب الانتقالات، اشتعل صراع التعاقد مع أوباميانج، بعد تقديم النصر عرضًا خياليًا لضم اللاعب، بعد تعثر مفاوضات الهلال، بحيث يحصل أوبا على ما يعادل 7 ملايين ريال في الشهر الواحد، مع وضع شرط جنوني يمنع اللاعب من العودة إلى أوروبا قبل 12 شهرًا من المشاركة مع النصر (التفاصيل).

وقبل ساعات من نهاية فترة الانتقالات، حسم نادي برشلونة الإسباني، تعاقده رسميًا مع أوباميانج حتى صيف عام 2025، وينص العقد على شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو (تفاصيل الصفقة).

اقرأ أيضا

أوباميانج يكشف عن ميسي الجديد في برشلونة واستعداده للكلاسيكو

أوباميانج يحقق رقما غائبا عن برشلونة منذ عام 1968

حمل تطبيق سعودي الآن