"ميسي ليس السبب".. باريس سان جيرمان فاشل في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 14/03/2022
88
منذ سنتين
ميسي ليس السبب.. باريس سان جيرمان فاشل في دوري الأبطال

تتواصل تداعيات خروج باريس سان جيرمان الفرنسي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالخسارة الفادحة أمام ريال مدريد الإسباني (3-1) على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء الماضي.

ووصلت التداعيات لحد خطير، في حدث فريد يحدث للمرة الأولى في مسيرة ليونيل ميسي، بإطلاق جماهير باريس سان جيرمان، خلال مواجهة بوردو اليوم في الدوري الفرنسي صافرات استهجان ضده.

وبدأت صافرات الاستهجان مبكرًا من جماهير فريق الباريس، قبل انطلاق المباراة بدأت الهتافات ومع صافرة الحكم ببداية اللقاء كانت الاعتراضات على ميسي في كل لمسة منه.

واكتسح باريس سان جيرمان نظيره بوردو، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التى أقيمت ظهر اليوم على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، لموسم (2021 -2022).

ويأتي غضب جماهير باريس سان جيرمان من الثنائي ميسي ونيمار، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، بالخسارة (3-1) من ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب ثمن النهائي.

تابع أيضا.. أرقام حزينة.. هل استحق ميسي "إهانة" جماهير باريس سان جيرمان؟ 

حل ألماني مثير.. تشيلسي يقاوم الحكومة البريطانية بسيارة "7 ركاب" 

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي ما قدمه ميسي مع باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حتى نهاية مشوار الفريق الباريسي الأربعاء الماضي في ملعب البرنابيو:

-لعب ميسي مع باريس سان جيرمان "7" مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث لم يغيب سوى عن لقاء وحيد أمام لايبزيج الألماني بسبب إصابة في الركبة.

-سجل ميسي "5" أهداف مع باريس سان في دوري الأبطال هذا الموسم، من بينهم هدف رائع في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي، في المباراة التي فاز بها فريقه (2-0)، بينما أحرز في باقي المباريات التي لعبها في مرحلة المجموعات.

-لم يصنع ميسي أي هدف لباريس سان جيرمان في مباريات دوري الأبطال التي شارك فيها.

-بلغت عدد الدقائق التي شارك فيها ميسي مع باريس في دوري الأبطال هذا الموسم، "630" دقيقة، أي أنه يسجل هدفا بما يتخطى حاجز الـ "110" دقيقة.

-فاز باريس سان جيرمان في حضور ميسي في مبارياته الأوروبية هذا الموسم في (4) مناسبات أمام لايبزيج الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، كلوب بروج البلجيكي.

-تعادل باريس سان جيرمان في حضور ميسي في لقاء وحيد أمام كلوب بروج بهدف لمثله في افتتاح دور المجموعات.

-خسر باريس في مباريات ميسي السابع التي شارك فيها مرتين، أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (2-1)، ريال مدريد الإسباني (3-1).

وبتوضيح أبرز ما قدمه ميسي رقميا مع باريس سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الموسم، نجد بأنه قدم مردود إيجابي على مستوى التسجيل والمساهمة في فوز فريقه بالمباريات، باستثناء أمام ريال مدريد في لقاء الإقصاء من ثمن النهائي.

الجدير بالذكر، أن الهدف الأول من تعاقد باريس سان جيرمان مع ميسي في الصيف الماضي، قادما من برشلونة الإسباني، إكمال فريق الأحلام من أجل التتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، ولكن هذه المحاولة فشلت أيضا.

حمل تطبيق سعودي الآن