تعرض للعنصرية وحلم ببلد إسلامي.. كواليس انتقال ماريجا إلى الهلال

تاريخ النشر: 11/03/2022
492
منذ سنتين
تعرض للعنصرية وحلم ببلد إسلامي.. كواليس انتقال ماريجا إلى الهلال

أكد المالي موسى ماريجا، مهاجم فريق الكرة بنادي الهلال، أن انتقاله إلى صفوف الهلال كان تغييرًا جذريًا في حياته، على الصعيدين الرياضي والعائلي، مضيفًا أنه وجد سهولة أكبر في الحياة بالسعودية، كعائلة مسلمة تتوافق معها طبيعة الحياة في المملكة.

وأضاف، خلال تصريحات لبرنامج "كورة"، "من ناحية النادي، ففي كل الجوانب الحمد لله أشعر بارتياح وكل شيء متوفر، وهذا جزء من التوفيق، لو كنت في نادٍ أقل من الهلال، لما وصلت لهذه الراحة على المستوى الرياضي، أنا سعيد جدًا".

وكشف ماريجا عن كواليس انتقاله إلى الهلال، قائلًا "في نهاية موسمي مع بورتو البرتغالي، كنت متجهًا لأن أكون لاعبًا حرًا، فتواصل معي مدير أعمالي وسألني هل أنت مهتم بالانتقال للمنطقة العربية؟ حقيقة لم أفكر كثيرًا وتمت الأمور بشكل سريع".

وتابع "بصراحة لم أتحدث مع أحد قبل انتقالي إلى الهلال، كنت أعرف الكثير عن النادي، وأضفت على معرفتي بعض المعلومات المتوفرة على الانترنت، والمتاحة لأي شخص، في الأخير أدركت بأن العرض وصلني من نادٍ سعودي".

واستطرد ماريجا "أي مسلم بالتأكيد سيقبل بالعيش في السعودية، ويجب أن يكون جزءًا منها، ما أثار حماستي أن العرض من الهلال، إضافة إلى أن البلد هو السعودية، فهذا سهل لي الكثير من الأمور، وكنت أعلم بعض المعلومات العامة، مثل أنه نادٍ كبير ويحقق الكثير من الإنجازات، فكل هذه كانت تسهيلات لي".

وأضاف "في ذلك الوقت، كانت لدي الرغبة في الانتقال من الدوري البرتغالي إلى دوري أقوى مثل الإنجليزي، ولكن بعض الأمور قد تكون سببًا في تغيير القرار، مثل بعض المشاكل المرتبطة بالعنصرية التي واجهتها، أيضًا زوجتي محجبة، فهناك الكثير من الجوانب الأخرى لم تكن مريحة لهم في الحياة العامة، كل تلك الأسباب ساهمت في تغيير رأيي لأنتقل لدولة إسلامية وكانت السعودية".

اقرأ أيضا

ماريجا يرعب الاتحاد وينتقد الهلال قبل كلاسيكو المملكة

جارديم يبيع ماريجا.. هذا ما تقوله صفقات الهلال في 2022

حمل تطبيق سعودي الآن