مارادونا ينقذ صحفي من السجن في أوكرانيا.. "جاسوس أنقذه ديييجو"

تاريخ النشر: 09/03/2022
68
منذ سنتين
مارادونا ينقذ صحفي من السجن في أوكرانيا.. جاسوس أنقذه ديييجو

كشف الصحفي التشيلسي دانييل ماتامالا، تفاصيل مثيرة كادت أن تجعله معتقل سياسي في أوكرانيا، خلال الأيام الماضية، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة في الفترة الحالية.

وتتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

 وبدأت روسيا قبل 10 أيام، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تابع أيضا..

تشافي يوجه رسالة خاصة لميسي ونيمار قبل مواجهة ريال مدريد  

بدون مفاجآت.. قائمة برشلونة للقاء جالطا سراي بالدوري الأوروبي 

ليالي الأبطال| الأربعاء الناري.. رعب مبابي وجحيم البرنابيو 

 مفاجأة القرن.. رونالدو مع ميسي ونيمار في باريس سان جيرمان 

مارادونا أنقذ الصحفي التشيلي من الاعتقال في أوكرانيا:

تحدث دانييل ماتامالا في حوار مطول مع شبكة "أولية" الأرجنتينية، كواليس إطلاق سراحه من قبل قوات الشرطة الأوكرانية، بعد أن كشف أحد أفراد طاقمه عن وشم للأسطورة دييجو أرماندوا مارادونا.

وقال دانييل في حواره المطول: "صادرت الشرطة عند أحد الحواجز الأمنية، وثائقنا وكاميراتنا وهواتفنا، ورافقونا إلى مركز الشرطة".

وأضاف: "الاستجوابات الأولى كانت في شدة التوتر، خاصة إنها دولة في حالة حرب والجميع يمكن الاشتباه به ضمن مجموعة جواسيس أو مخربين".

وتابع بقوله: "كان هناك حاجز كبير بيننا وبين سلطات التحقيق، وهو عنصر اللغة، ولكن بعض الزملاء لنا من الأرجنتين نجحوا في شرح أننا صحفيون من أمريكا الجنوبية".

وأوضح بقوله: "أحد رجالة الشرطة أطلع وثائقنا، وقال كلمات نفهمها ميسي ومارادونا".

وأتم تصريحاته بقوله: "كل شيء تحول للأفضل عندما أظهر مصورنا وشم على قدمه، للمسة يد مارادونا الشهيرة، وحينها تمكنا من الخروج من هذا المأزق دون مشاكل".

حرب الـ "Z" يتسبب في إيقاف اللاعب الروسي:

احتل إيفان كولياك البالغ عمره 20 عاماً، المركز الثالث في نهائي مسابقة المتوازيين في كأس العالم للأجهزة، حيث وضع اللاعب الروسي الحرف Z على ملابسه عندما صعد على منصة التتويج بجوار منافسه الأوكراني إيليا كوفتون الذي نال الميدالية الذهبية.

ووضعت القوات العسكرية الروسية الحرف Z، لتمييز مركباتها ودباباتها في أوكرانيا بعد العزو العسكري لأراضيها، ويستخدم بعض الداعمين للغزو الحرف ذاته أيضاً.

وأكد الاتحاد الدولي للجمباز في بيان رسمي، أنه سيطلب من مؤسسة القيم بالجمباز، أن تفتح إجراءات انضباطية ضد كولياك بعد سلوكه الصادم في كأس العالم للأجهزة.

وسبق للاتحاد الدولي للجمباز إلغاء كل مسابقاته في روسيا وروسيا البيضاء، موضحا بأنه لن يسمح بإقامة أي بطولة هناك حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا

رسالة خاصة من مودريتش للتعليق على الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية تدمر تشيلسي.. توخيل يعلن الكارثة

حمل تطبيق سعودي الآن