هل يسجل ميسي في حديقته المفضلة؟.. "كورتوا يجيب على السؤال الصعب"

تاريخ النشر: 07/03/2022
279
منذ سنتين
هل يسجل ميسي في حديقته المفضلة؟.. كورتوا يجيب على السؤال الصعب

يستعد ملعب سانتياجو برنابيو بعد غدا الأربعاء لاحتضان مواجهة ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستطاع باريس سان جيرمان التفوق بفضل هدف الموهبة الشابة المتألقة، كيليان مبابي، في الدقيقة الأخيرة من موقعة حديقة الأمراء.

وتشهد المواجهة المرتقبة عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان لملعب سانتياجو برنابيو، بعد أقل من موسم على مغادرة برشلونة في الصيف الماضي للفريق الفرنسي.

وكان ميسي قد أهدر ركلة جزاء في مواجهة الذهاب التي إقيمت على ملعب حديقة الإمراء، بعدما تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، ليواصل الصيام عن التسجيل في شباك الفريق الفرنسي، منذ شهر مايو من عام 2018.

وسجل ميسي أخر أهدافه في شباك ريال مدريد، في اللقاء الذي حسمه التعادل الإيجابي (2-2)، ضمن منافسات الدوري الإسباني على ملعب كامب نو، في موسم 2017-2018.

تابع أيضا..

الكشف عن طبيعة إصابة مبابي "الصادمة" قبل مواجهة ريال مدريد  

برشلونة يقترب من صفقة جديدة.. اللاعب اجتاز الفحص الطبي 

 إصابة كيليان مبابي قبل مباراة ريال مدريد في دوري الأبطال 

هل يكسر ميسي عقدة ريال مدريد في قمة الأربعاء؟: 

منذ أخر هدف له في مرمى ريال مدريد قبل 4 سنوات من الأن، واجه ميسي ريال مدريد في 8 مباريات بواقع 7 مواجهات بقميص برشلونة ولقاء وحيد مع باريس سان جيرمان.

وستكون مواجهة الأربعاء المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو في شكله الجديد بعد التطوير، بمثابة عودة ميسي للذكريات الجميلة، حيث أنه سجل 15 هدفا في ريال مدريد على حديقته المفضلة "البرنابيو"، من أصل "26" خلال 46 مواجهة له في كلاسيكو الأرض.

ويمتلك ميسي ذكرى خالدة في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، عندما سجل في ملعب البرنابيو هدفين في مرمى ريال مدريد، في ذهاب نصف نهائي المسابقة، في المباراة التي فاز بها برشلونة (2-0)، في عام 2011.

ويبتعد ميسي عن التسجيل في ملعب البرنابيو منذ 5 سنوات، وتحديدا في عام 2017 عندما فاز برشلونة بثلاثية نظيفة، في كلاسيكو الأرض الذي إقيم في الواحدة والنصف ظهرا وقتها.

ومنذ كلاسيكو الأرض الذي فاز به برشلونة (3-0)، فشل في هز شباك ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو في آخر 3 زيارات له، قبل أن يغلق لأعمال التجديد في مارس من عام 2020.

كورتوا يجيب على سؤال ميسي الصعب: 

بالنظر لمواجهات ميسي الأخيرة أمام تيبو كورتوا، فشل النجم الأرجنتيني في التسجيل في جميع المباريات التي خاضها أمام الحارس البلجيكي منذ انتقاله لريال مدريد في صيف عام 2018.

وخاض ميسي أمام كورتوا منذ انتقاله لريال مدريد 7 مباريات، حيث لم يسجل في شباك الحارس البلجيكي، مع برشلونة لم يفوز سوى في 3 مباريات، وتعادل في لقاء، وخسر في 3 مواجهات، بخلاف اللقاء الأخير الذي خاضه مع باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضا

كومان يشكك في نزاهة إدارة برشلونة: كان من الممكن أن يبقى ميسي

نهاية حزينة لعلاقة ميسي وبرشلونة.. مواجهة القرن في أستراليا

حمل تطبيق سعودي الآن