صفقة أبو جبل.. كواليس المكالمة التاريخية بين النصر والزمالك

تاريخ النشر: 07/03/2022
908
منذ سنتين
صفقة أبو جبل.. كواليس المكالمة التاريخية بين النصر والزمالك

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "مصير" صفقة انتقال المصري الدولي محمد أبو جبل، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى النصر.

والنصر توصل إلى اتفاق مع أبو جبل، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2022-2023، ولمدة عامين، مقابل 4 ملايين دولار، وذلك بعد نهاية عقده مع الزمالك المصري.

ولكن.. الساعات القليلة الماضية، شهدت تطورات مثيرة، عندما أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، التوصل إلى اتفاق مع الحارس الدولي، لتجديد عقده.

* كواليس مثيرة في صفقة أبو جبل..

وفي هذا السياق، كشفت تقارير مصرية، عن اتصالات مكثفة بين إدارة الزمالك، ونظيرتها في النصر؛ لحل أزمة صفقة محمد أبو جبل.

اقرأ أيضًا

حمد الله يتورط في أزمة أخلاقية جديدة.. "عقوبة قاسية تصدم الاتحاد"

وأشارت التقارير، إلى أن إدارة النادي المصري، طلبت من نظيرتها في النصر، برئاسة مسلي آل معمر، التراجع عن صفقة أبو جبل، خاصة بعد موافقة الحارس الدولي، على تجديد عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأوضحت التقارير، أن مسؤولي العالمي، لا يمانعون في التراجع عن اتفاقهم مع حارس الزمالك، إلا أن المشلكة تتمثل في مقدم العقد، الذي حصل عليه أبو جبل، والبالغ 4 ملايين ريال.

وأزمة أبو جبل مع النصر، تعيد إلى الأذهان، ما حدث في بداية العام الحالي، مع النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وحصل النصر، على توقيع كنو، بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، مع الهلال، قبل أن يتراجع اللاعب، ويجدد مع قلعة الزعيم، لتصل القضية إلى لجنة الاحتراف.

ويطالب النصر حاليًا، بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في عقد كنو، والذي يقدر بـ27 مليون ريال، بالإضافة إلى معاقبة اللاعب، ونادي الهلال.

والـ27 مليونًا الذي يطالب بهم النصر، في قضية كنو، تضاف إلى الـ83 مليون ريال، الذي يطالب بهم العالمي، من الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق السابق، بعد فسخ عقده، فضلًا عن الـ4 ملايين الذي حصل عليهم أبو جبل.

اقرأ أيضا

ثورة النصر في 2022.. إقالة روسو و3 مفاجآت أخرى

أسماء بديلة لحراسة النصر..الجزائري ينافس نجم نابولي

حمل تطبيق سعودي الآن