دي بروين يحطم أسطورة أجويرو في ديربي مانشستر.. "ثنائية تاريخية"

تاريخ النشر: 06/03/2022
64
منذ سنتين
دي بروين يحطم أسطورة أجويرو في ديربي مانشستر.. ثنائية تاريخية

يتقدم حاليا مانشستر سيتي بهدفين لواحد على ضيفه مانشستر يونايتد، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وخاض مانشستر سيتي المواجهة بتشكيل مكون من: "إيدرسون، جواو كانسيلو، لابورت، جون ستونز، كايل والكر، جريليش، رودري، كيفين دي بروين، فيل فودين، برناردو سيلفا، رياض محرز".

وفي المقابل، خاض مانشستر يونايتد اللقاء بتشكيل مكون من: "ديفيد دي خيا، أليكس تيليش، هاري ماجواير، فيكتور ليندلوف، وان بيساكا، سكوت مكتوميناي، فريد، جادون سانشو، برونو فيرنانديز، بول بوجبا".

تابع أيضا.. بث مباشر لقمة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد (من هنا)

موقف الفريقين قبل المباراة في الدوري الإنجليزي: 

يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 66 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

مانشستر يونايتد يحتل المركز الخامس برصيد 47 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، ونقطة وحيدة عن أرسنال الرابع.

أهداف الشوط الأول: 

تقدم النجم البلجيكي كيفين دي بروين مبكرا لصالح مانشستر سيتي من تسديدة أرضية، في شباك الحارس دي خيا، بعد كرة عرضية من زميله برناردو سيلفا.

ونجح في الدقيقة "22" من الشوط الأول أيضا الجناح جادون سانشو في تسجيل هدف التعادل لمانشستر يونايتد من تسديدة صاروخية "R2"، في شباك الحارس إيدرسون.

وعاد دي بروين في الدقيقة "28" من الشوط الأول ليسجل الهدف الثاني له ولأصحاب الأرض من تسديدة أرضية، بعدما وصلت له الكرة بسبب ارتباك من دفاع مانشستر يونايتد ليسجلها في المرمى الخالي.

أرقام خيالية لكيفين دي بروين بعد الثنائية التاريخية في الشوط الأول: 

1- بات كيفين دي بروين هو أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل هدفين في ديربي مانشستر، في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سيرجيو أجويرو في عام 2015.

2-أصبح كيفن دي بروين اللاعب الثامن الذي يسجل أكثر من 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي.

3- شارك كيفن دي بروين بشكل مباشر في 88 هدفاً في 100 مباراة خاضها في ملعب الاتحاد، بالدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي وتشيلسي مجتمعين بواقع (37 هدفاً ، 51 تمريرة حاسمة).

اقرأ أيضا

زيدان يدمر مستقبل مانشستر يونايتد.. للموافقة على تدريب باريس

مانشستر سيتي يلهم تشيلسي خلال فوزه على بيرنلي في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن