حصاد الجولة 23| الهلال ينذر الاتحاد بزلزال النصر و"طرد 7 لاعبين"

تاريخ النشر: 06/03/2022
2757
منذ سنتين
حصاد الجولة 23| الهلال ينذر الاتحاد بزلزال النصر وطرد 7 لاعبين

شهدت الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، العديد من النتائج والأحداث المثيرة، وسط انتصار الاتحاد والشباب واكتساح الهلال لنظيره النصر وسقوط الأهلي.

وحقق الاتحاد فوزًا على نظيره ضمك بنتيجة (2-1)، على ملعب الجوهرة المشعة، واكتسح الهلال نظيره النصر في ديربي الرياض، على ملعب مرسول بارك، بنتيجة (4-0).

وسقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام الاتفاق بنتيجة (0-1)، في الدمام، لتقرر الإدارة إقالة المدرب بيسنيك هاسي، فيما عاد الشباب إلى وصافة الدوري، بفوز كبير على الباطن بنتيجة (4-0)، في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وفاز أبها على الطائي بنتيجة (1-0)، والفيصلي على الحزم بنتيجة (1-0)، والرائد على الفيحاء بنتيجة (1-0)، فيما تعادل التعاون مع الفتح بنتيجة (1-1).

ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 23

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 54 نقطة من 22 مباراة، فيما يأتي الشباب في الوصافة بـ46 نقطة، ثم النصر ثالثًا بـ44 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ40 نقطة من 20 مباراة، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة.

وفي قائمة الهبوط، يأتي كل من الاتفاق "الرابع عشر بـ23 نقطة"، والباطن "الخامس عشر بـ22 نقطة"، والحزم "السادس عشر بـ14 نقطة".

ويبتعد عن منطقة الهبوط، كل من الطائي "العاشر بـ26 نقطة"، والأهلي "الحادي عشر بـ25 نقطة"، والتعاون "الثاني عشر بـ24 نقطة"، والفيصلي "الثالث عشر بـ24 نقطة".

ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد الجولة 23

وانفرد النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، بصدارة هدافي الدوري السعودي، بعد الجولة 23، برصيد 15 هدفًا، بعد إحراز هدف في مرمى النصر.

ويتقاسم الوصافة، كل من تاليسكا "النصر" ورومارينيو "الاتحاد" برصيد 14 هدفًا، ثم يأتي ليندر تاوامبا "التعاون" ثالثًا بـ13 هدفًا، ثم كريم البركاوي "الرائد" وعبد الرزاق حمد الله "الاتحاد"، في المركز الرابع بـ11 هدفًا.

وفي سباق الأكثر صناعة للأهداف، تمكن جناح الهلال ماثيوس بيريرا، من اعتلاء الصدارة، برصيد 10 تمريرات حاسمة.

أرقام الجولة 23 من الدوري السعودي

وشهدت الجولة 23 من الدوري السعودي، إحراز 17 هدفًا، منها 10 أهداف بأقدام الأجانب، و6 من المحليين، كما تم إحراز هدفين من ركلتي جزاء، عن طريق إيميليو زيلايا "ضمك" وإيفر بانيجا "الشباب"، فيما تم تسجيل هدف ذاتي من قِبل عبد العزيز العلاوي "الباطن" بالخطأ في مرماه.

وتم إشهار 37 بطاقة صفراء خلال الجولة، فيما تم توجيه 7 بطاقات حمراء، نالها كل من عبد الرحمن العبود "الاتحاد"، مازن أبو شرارة "ضمك"، فونيس موري "النصر"، نواف الصبحي وزي لويس "التعاون"، مراد باتنا "الفتح"، عبد الله السالم "الاتفاق".

أحداث مميزة في الجولة 23 من الدوري السعودي

واستطاع الهلال أن يحقق أكبر انتصار خارج ملعبه أمام النصر، في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، كما أصبح سالم الدوسري، جناح الهلال، على بعد هدف واحد من معادلة رقم محمد السهلاوي، كالهداف التاريخي لمباريات الديربي في دوري المحترفين، بعد إحراز هدفين في مباراة الجولة 23.

وحقق الاتفاق أول انتصار على ملعبه أمام الأهلي في دوري المحترفين منذ أكتوبر 2018، فيما تمكن الشباب من تحقيق الانتصار السابع على التوالي في تاريخ مواجهاته مع الباطن في دوري المحترفين.

اقرأ أيضا

ترتيب الهدافين| ثنائي الهلال والنصر في الصدارة.. السباق يشتعل

ترتيب الهدافين| إيجالو يتصدر للهلال.. ويصدم ثنائي النصر والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن