6 أساطير فشل أبراموفيتش في احضارهم إلى تشيلسي.. "ميسي في المقدمة"

تاريخ النشر: 05/03/2022
217
منذ سنتين
6 أساطير فشل أبراموفيتش في احضارهم إلى تشيلسي.. ميسي في المقدمة

تحت قيادة الروسي رومان أبراموفيتش، تطور نادي تشيلسي الإنجليزي، وبات أحد أقوى وأكبر أندية كرة القدم تتويجًا في أوروبا على مدار العقدين الماضيين.

أصبح البلوز مرادفًا للنجاح منذ أن قام أبراموفيتش بشراء النادي اللندني في صفقة وصلت قيمتها إلى 140 مليون جنيه إسترليني، في عام 2003، قبل أن يعرضه للبيع في الوقت الحالي، بسبب الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، والهجوم الذي تعرض له من قبل الجماهير في المملكة المتحدة التي طالبت إنجلترا بإيقاف جميع إسهاماته في النادي.

القوة المالية الروسية التي تمثلت في أبراموفيتش، حولت البلوز لواحد من الأندية الكبرى في العالم، وقادهم إلى التتويج بـ 21 لقبًا خلال فترة تواجده في رئاسة النادي والتي استمرت حوالي 19 عامًا.

طالع أيضًا: تشافي يضع تشكيل برشلونة في العام المقبل.. "رباعي دفاعي جديد" 

لكن رغم الصفقات الكبيرة والقوية والنجوم الذين نجح في ضمهم إلى صفوف تشيلسي، إلا أن هناك صفقات أسطورية أفلتت من بين يديه، منها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

أبراموفيتش يفشل في جلب ليونيل ميسي إلى تشيلسي

ليونيل ميسي

أخيرًا رحل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في الصيف الماضي، بعد سبع سنوات من محاولة أبراموفيتش للتعاقد مع النجم الأرجنتيني، ومحاولة خطفه من العملاق الكتالوني وجلبه إلى لندن.

كان ميسي في ذروة قدوته عندما حاول رئيس تشيلسي إغرائه للتخلي عن معشوقته برشلونة، لكن توقفت الصفقة في الساعات الأخيرة من الانتقالات بعد موافقة "البرغوث" على الرحيل، مقابل 225 مليون جنيه إسترليني.

طالع أيضًا: تصريحات رسمية من رئيس الدوري الإنجليزي يعلن موعد بيع تشيلسي 

روبرتو كارلوس كان على مشارف تشيلسي في حقبة أبراموفيتش

روبرتو كارلوس

النجم البرازيلي روبرتو كارلوس كان أسطورة أخرى هرب من بين يدي تشيلسي، حيث أنه كان على وشك الانسحاب من ريال مدريد والانضمام إلى البلوز في عام 2007، قبل أن تتوقف تلك الخطوة بسبب مشكلة قانونية، وينتقل إلى فنربخشة بدلًا من البلوز.

تشيلسي فشل في استغلال تعثر واين روني مع مانشستر يونايتد

واين روني

كان تشيلسي واحدًا من مجموعة من الأندية التي قدمت عروضها للاستفادة من تعثر واين روني مع مانشستر يونايتد في عام 2010، ولكن تم إقناع اللاعب الملقب بروني في النهاية بإبرام صفقة جديدة طويلة الأمد في أولد ترافورد، رغم اهتمام أبراموفيتش به.

لوكا مودريتش ممنوع على تشيلسي بفرمان من توتنهام

لوكا مودرتيش

رغم القاعدة المعروفة أن تشيلسي وتوتنهام لا يمكنهما الاجتماع من أجل إتمام أي صفقة بينهما، إلا أن أبراموفيتش سعى لضم لوكا مودريتش من صفوف السبيرز في 2011.

ولم يفلح تطور مودريتش ليصبح أحد أفضل صانعي الألعاب في الدوري الإنجليزي حينها، إلى انتقاله إلى البلوز، بعدما فشل أبراموفيش في إقناع دانيال ليفي بالتخلي عن نجمه، قبل أن ينتقل في الأخير إلى صفوف ريال مدريد، بعدها بعام واحد فقط.

نيمار دا سيلفا محرم على تشيلسي

نيمار دا سيلفا

أحد النجوم الذي أفلتوا من تشيلسي، رغم محاولة أبراموفيتش مرتين للتعاقد معه، لكن نجح فريق باريس سان جيرمان في اقتناص الفرصة والتعاقد مع اللاعب في 2017.

بجانب ذلك فشل تشيلسي أيضًا في التعاقد مع اللاعب أثناء تواجده في نادي سانتوس البرازيلي، قبل أن ينضم نجم السيلساو إلى برشلونة.حاول أبراموفيتش التعاقد مع نيمار لمدة أربعة سنوات ونصف، لكنه لم يفلح ليستقر اللاعب في باريس سان جيرمان حاليًا ومعه ميسي أيضًا.

ستيفن جيرارد يفضل ليفربول على ثورة أبراموفيتش مع تشيلسي

ستيفين جيرارد

ربما كان أشهر انتقال فاشل في حقبة أبراموفيتش مع تشيلسي، هو ستيفن جيرارد، نجم ليفربول المحبوب والأسطوري.

ورغم اقترابه من الرحيل إلى "ستامفورد بريدج"، إلا أن تلك الخطوة انهارت تمامًا رغم التفسيرات المتضاربة حوله، لكن جيرارد قرر البقاء في صفوف الريدز، وودع حلمه بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في مكان آخر.

اقرأ أيضا

صحف العالم|وداعا تشيلسي وقرار هام في برشلونة بعد الكلاسيكو

تعرف على تشكيل تشيلسي الرسمي لمواجهة لوتن تاون في كأس الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن