تصريحات رسمية من رئيس الدوري الإنجليزي يعلن موعد بيع تشيلسي

تاريخ النشر: 03/03/2022
88
منذ سنتين
تصريحات رسمية من رئيس الدوري الإنجليزي يعلن موعد بيع تشيلسي

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان. 

وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبات الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الأكثر تضررا من الحرب الروسية الأوكرانية، في ظل فرض السلطات البريطانية حظر على الاستثمارات الروسية في المملكة المتحدة.

وقرر أبراموفيتش قبل عدة أيام، تسليم "الإشراف والرعاية" على تشيلسي، إلى المؤسسة الخيرية للنادي، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتصاعدت وتيرة الهجوم ضد أبراموفيتش في الساعات الأخيرة، حيث تحولت الأزمة لصراع سياسي بين الحكومة البريطانية والقوى المعارضة لها.

موعد بيع نادي تشيلسي:

وقال أبراموفيتش، الذي يمتلك تشيلسي منذ 2003، إنه سيعرض النادي للبيع في بيان مساء الأربعاء مع السعر المطلوب 3 مليارات جنيه إسترليني.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، اليوم، أن ريتشارد ماسترز، رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز، أوضح أن بيع رومان أبراموفيتش، لنادي تشيلسي، بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني، يمكن أن يتم في أسرع ما يمكن في غضون عشرة أيام.

وأضاف ماسترز، أن ملكية الملياردير الروسي الإسرائيلي لنادي ستامفورد بريدج، كانت "غير مستدامة" في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأكد أنه سيكون هناك إظهار للدعم لأوكرانيا في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية هذا الأسبوع وأن صفقات البث في روسيا "قيد المراجعة".

وأفاد ماسترز، أيضًا أن عنصر حقوق الإنسان في اختيار الملاك والمديرين في كرة القدم الإنجليزية يجري النظر فيه مع الدوري الإنجليزي الممتاز بالتشاور مع منظمة العفو الدولية.

اقرأ أيضا

بثلاثة أهداف.. تشيلسي يتأهل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تفاصيل نارية في مستقبل روديجير مع تشيلسي

حمل تطبيق سعودي الآن