تعيين هاكان في دائرة الحكام.. خبرة في كأس العالم والأولمبياد

تاريخ النشر: 04/03/2022
72
منذ سنتين
تعيين هاكان في دائرة الحكام.. خبرة في كأس العالم والأولمبياد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تعيين الأسترالي هاكان أناز، إلى دائرة الحكام، كمسئول خاص عن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، في حكام دوري يلو للمحترفين.

ويمتلك هاكانز أناز، خبرة تحكيمية، سواءً من خلال مسيرته كحكم مساعد أو في مجال تدريب الحكام، حيث شارك كحكم مساعد في دورة الألعاب الأولمبية 2012، وكأس العالم 2014، مع المشاركة في كأس آسيا 2011.

خبرة هاكان أناز على المستوى التدريبي

وعلى المستوى التدريبي، يعد الأسترالي هاكان أناز مدربًا معتمدًا للحكام لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، كما تم اعتماده مدربًا لتقنية حكم الفيديو المساعد، وهو واحد من 4 خبراء في الاتحاد الآسيوي المعتمدين كمدربين لتقنية VAR، بجانب خبراته في المشاركة بالعديد من بطولات الاتحاد الآسيوي كمقيم للحكام.

ويعمل أناز مدربًا رئيسًا في أكاديمية الحكام الآسيوية منذ عام 2018، ومقيمًا للحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 2016.

ويأتي انضمام الأسترالي هاكان أناز استمرارًا لجهود الاتحاد السعودي لتطوير منظومة التحكيم، لينضم إلى الإسباني المتخصص في اللياقة البدنية أليخو بيريز، والمستشار الدولي علي الطريفي، إضافة إلى تواجد رئيس اللجنة مانويل نافارو، والذي عمل مديرًا للتطوير في الاتحاد الدولي، ورئيس دائرة الحكام فرهاد عبد الله، المحاضر المعتمد في في الاتحادين الدولي والآسيوي.

ووفقًا لنظام دوري يلو للدرجة الأولى، يتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويتوج المركز الأول بلقب بطل الدرجة الأولى، فيما يتم هبوط آخر 5 مراكز إلى الدرجة الثانية.

اقرأ أيضا

غليان الشارع الرياضي ضد لجنة التحكيم..من يعيد للنصر حقوقه؟

التحكيم تنصف النصر أمام الهلال وتبرز خطأ الحكم الإسباني

حمل تطبيق سعودي الآن