"تشيلسي في خطر" .. صديق بوتين يشعل صراعا سياسيا في بريطانيا

تاريخ النشر: 02/03/2022
102
منذ سنتين
تشيلسي في خطر .. صديق بوتين يشعل صراعا سياسيا في بريطانيا

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

 وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 وبات الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الأكثر تضررا من الحرب الروسية الأوكرانية، في ظل فرض السلطات البريطانية حظر على الاستثمارات الروسية في المملكة المتحدة.

وقرر أبراموفيتش قبل عدة أيام، تسليم "الإشراف والرعاية" على تشيلسي، إلى المؤسسة الخيرية للنادي، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتصاعدت وتيرة الهجوم ضد أبراموفيتش في الساعات الأخيرة، حيث تحولت الأزمة لصراع سياسي بين الحكومة البريطانية والقوى المعارضة لها.

تابع أيضا.. 

نهاية حزينة لعلاقة ميسي وبرشلونة.. "مواجهة القرن في أستراليا" 

تحالف أمريكي سويسري ينقذ تشيلسي من صواريخ حرب روسيا وأوكرانيا 

رئيس حزب العمال "المعارض" يعلن الحرب على الحكومة البريطانية:

دعى كير ستارمو رئيس حزب العمال البريطاني، الحكومة البريطانية، لفرض عقوبات على مالك تشيلسي رومان إبراموفيتش لإنهاء علاقته بالنادي اللندني.

وقال كير ستارمر في رسالة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "لماذا بحق السماء لا يخضع رومان أبراموفيتش للعقوبات؟".

ويعد حزب العمال قائد المعارضة ضد الحكومة البريطانية والتي تجمعها علاقات متوترة مع روسيا منذ سنوات طويلة، وتصاعدت الأزمة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

أبراموفيتش يعرض تشيلسي لتحالف سويسري أمريكي:

كشف رجل الأعمال السويسري هانز يورج فيز، أن الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي عرض عليه شراء النادي الإنجليزي، لأنه يريد التخلص من أي ممتلكات خاصة به في المملكة المتحدة.

وقال هانز في تصريحات لوكالة الأنباء البريطانية: "إذا قمتُ بشراء تشيلسي، وقتها سيكون الأمر من خلال تحالف مكون من 6 إلى 7 مستثمرين".

وأضاف: "علي الانتظار لأربعة أو خمسة أيام الآن، أبراموفيتش يطلب الكثير في الوقت الحالي".

ويرغب مالك تشيلسي، في الحصول على مبلغ أكثر من 3 مليارات جنية إسترليني من بيع الفريق الذي استحوذ عليه قبل 20 عاما، بينما كان أعلى عرض وصل له لا يتجاوز الملياري إسترليني.

اقرأ أيضا

صحف العالم|تشيلسي أضحوكة أمام ليفربول وإعصار برشلونة يبدأ

الخطة الأيرلندية.. ليفربول حطم ألعاب حارس تشيلسي الفاشلة

حمل تطبيق سعودي الآن