تصعيد دولي.. استبعاد أندية روسيا "رسميا" من المسابقات الأوروبية 

تاريخ النشر: 28/02/2022
44
منذ سنتين
تصعيد دولي.. استبعاد أندية روسيا رسميا من المسابقات الأوروبية 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مساء اليوم الأثنين، استبعاد جميع أندية روسيا من كافة المسابقات الأوروبية الموسم الحالي، في ظل تداعيات الحرب العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وتتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

 وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويأتي قرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد كافة الأندية الروسية من المشاركة في كافة البطولات الأوروبية، في ظل قرار فيفا أيضا بحرمان جميع المنتخبات الروسية من المشاركة في بطولات الاتحاد الدولي.

وقادت دول الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا وبولندا، مطالبات باستبعاد روسيا من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر المقبل في قطر، على خلفية العملية العسكرية على أوكرانيا.

قرار الاتحاد الأوروبي باستبعاد الأندية الروسية من المسابقات الأوروبية:

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد جميع أندية روسيا من كافة المسابقات الأوروبية الموسم الحالي، وبالتالي تأهل جميع الأندية المنافسة لها في المراحل الإقصائية.

وبات نادي سبارتك موسكو هو الفريق الروسي الوحيد الذي مازال ينافس في البطولات القارية، وتحديدا في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث كان سيواجه لايبزيج الألماني في منافسات الدور ثمن نهائي.

وبذلك يضمن لايبزيج التأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي، مباشرة بدون الحاجة لخوض أي مواجهة، خاصة بعدما أوقعته القرعة يوم الجمعة الماضي أمام فريق العاصمة الروسية موسكو.

وتضمنت قرارت يويفا أيضا، فسخ التعاقد مع الراعي الرسمي لجميع بطولاته الأوروبية أحدى شركات الغاز الروسية، في إطار قطع علاقات مع روسيا فيما يتعلق بالجانب الرياضي بسبب حربها ضد أوكرانيا.

تابع أيضا.. 

تداعيات الحرب.. استبعاد روسيا "رسميا" من تصفيات كأس العالم 

الرئيس الأمريكي يجبر كريستيانو رونالدو على بيع منزله لسبب "مثير" 

عواقب الحرب.. نجم مانشستر سيتي يوقف النشاط الرياضي في روسيا 

قرار فيفا باستبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم:

وكان من المفترض أن  تلتقي روسيا مع بولندا، في ملحق تصفيات المونديال، في الـ 24 من مارس المقبل، وكان سيلتقي الفريق الروسي، حال فوزه على بولندا، مع الفائز من السويد والتشيك، للوصول إلى النهائيات التي تستضيفها قطر في نوفمبر المقبل.

 ويأتي قرار فيفا الرسمي، في أعقاب إعلان عدد كبير من لاعبي الفريق البولندي رفض خوض مواجهة التصفيات ضد روسيا، حال إقامتها في الأراضي الروسية، بسببب العدوان العسكري ضد أوكرانيا.

وبذلك يضمن المنتخب البولندي بهذا القرار، التأهل مباشرة للمباراة النهائية في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، بحسب سيلتقي في مارس المقبل مع الفائز من مواجهة السويد والتشيك.

اقرأ أيضا

حكم ديربي النصر والهلال.. جمهور برشلونة هاجمه بسبب الحرب الروسية

يويفا يستعد لإقصاء سبارتك موسكو الروسي من الدوري الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن