تداعيات الحرب.. استبعاد روسيا "رسميا" من تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 28/02/2022
53
منذ سنتين
تداعيات الحرب.. استبعاد روسيا رسميا من تصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي، مساء اليوم الأثنين، استبعاد المنتخب الروسي من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، في ظل تداعيات الحرب العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وقادت دول الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا وبولندا، مطالبات باستبعاد روسيا من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر المقبل في قطر، على خلفية العملية العسكرية على أوكرانيا.

وتتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تابع أيضا.. 

الرئيس الأمريكي يجبر كريستيانو رونالدو على بيع منزله لسبب "مثير" 

عواقب الحرب.. نجم مانشستر سيتي يوقف النشاط الرياضي في روسيا 

قرار فيفا باستبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم:

وكان من المفترض أن  تلتقي روسيا مع بولندا، في ملحق تصفيات المونديال، في الـ 24 من مارس المقبل، وكان سيلتقي الفريق الروسي، حال فوزه على بولندا، مع الفائز من السويد والتشيك، للوصول إلى النهائيات التي تستضيفها قطر في نوفمبر المقبل.

ويأتي قرار فيفا الرسمي، في أعقاب إعلان عدد كبير من لاعبي الفريق البولندي رفض خوض مواجهة التصفيات ضد روسيا، حال إقامتها في الأراضي الروسية، بسببب العدوان العسكري ضد أوكرانيا.

وبذلك يضمن المنتخب البولندي بهذا القرار، التأهل مباشرة للمباراة النهائية في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، بحسب سيلتقي في مارس المقبل مع الفائز من مواجهة السويد والتشيك.

مطالبات من نجم مانشستر سيتي بحرمان روسيا من المشاركة في أي نشاط رياضي:

نشر الأوكراني زينشينكو ظهير أيسر مانشستر سيتي الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"، سلسلة من المطالبات التي يراها بمثابة العقاب المناسب لروسيا على المستوى الرياضي، بسبب عدوانها ضد بلاده على مدار الأيام الماضي.

وطالب زينشينكو بضرورة حظر روسيا من المشاركة في أي نشاط دولي، بالإضافة لحظر أي رياضي روسي من المشاركة في أي بطولة دولية، كذلك التوقف عن بيع حقوق بث أي بطولة رياضية لأي ناقل روسي.

وشملت أيضا قائمة مطالب لاعب مانشستر سيتي، بضرورة منع أي شركة روسية من رعاية الأندية أو المنتخبات، بالإضافة لدعم أوكرانيا بالمعلومات.

اقرأ أيضا

يويفا يستعد لإقصاء سبارتك موسكو الروسي من الدوري الأوروبي

نجمة تنس أوكرانية تكشف عن معاناتها أثناء الهروب من حرب روسيا

حمل تطبيق سعودي الآن