فرنسا تعلن الحرب "كرويا" على روسيا لاستبعادها من تصفيات المونديال

تاريخ النشر: 27/02/2022
51
منذ سنتين
فرنسا تعلن الحرب كرويا على روسيا لاستبعادها من تصفيات المونديال

تقود دول الاتحاد الأوروبي بقيادة فرنسا وبولندا، مطالبات باستبعاد روسيا من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في نوفمبر المقبل في قطر، على خلفية العملية العسكرية على أوكرانيا.

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى المستوى الدولي، يفترض أن تلتقي روسيا مع بولندا، في ملحق تصفيات المونديال، في الـ 24 من مارس.

وسيلتقي الفريق الروسي، حال فوزه على بولندا، مع الفائز من السويد والتشيك، للوصول إلى النهائيات التي تستضيفها قطر في نوفمبر المقبل.

وأعلن عدد كبير من لاعبي الفريق البولندي رفض خوض مواجهة التصفيات ضد روسيا، حال إقامتها في الأراضي الروسية، بسببب العدوان العسكري ضد أوكرانيا.

أطلع أيضا.. مهاجم ومدافع.. تقارير تكشف عن صفقات مانشستر يونايتد الجديدة 

مطالبات فرنسا باستبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم: 

وقال نويل لوجرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "لن أعارض طرد روسيا من المشاركة في مونديال قطر 2022".

وأضاف: "لا يمكن لعالم الرياضة، لا سيما كرة القدم، أن يبقى محايدًا، لذلك نؤيد استبعاد روسيا من كأس العالم".

وأوضح: "أعتقد أن الرياضة هدفها التوفيق بين الشعوب وتخفيف التوترات، لكن ما يحدث حاليًا هو زيادة للعنف، وهذا غير متوافق مع الرياضة".

بيان الاتحاد التشيكي:

أصدر الاتحاد التشيكي لكرة القدم، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا، لتحديد موقف المنتخب الأول من المشاركة أمام روسيا، في مباريات الملحق الأوروبي المقرر لها الشهر القادم، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، قطر 2022، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

 وأكد الاتحاد التشيكي لكرة القدم، أن إدارة الاتحاد وجميع اللاعبين اتفق على أنه ليس من الممكن اللعب والمشاركة أمام المنتخب الروسي بسبب الوضع الحالي، ولا حتى اللعب على ملعب محايد.

 واستكمل بيان الاتحاد التنفيذي لكرة القدم في التشيك: "كلنا نريد أن تنتهي الحرب في أسرع وقت ممكن".

وكان الاتحاد البولندي والسويدي رفض المشاركة أمام روسيا في تصفيات الملحق الأوروبي المؤهلة لكأس العالم، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا

ليفاندوفسكي: لا اتخيل المشاركة ضد روسيا في ظل الحرب الأوكرانية

حارس بولندا يرفض تمثيل بلاده أمام روسيا.. أرفض مواجهة الأعداء

حمل تطبيق سعودي الآن