حارس بولندا يرفض تمثيل بلاده أمام روسيا.. "أرفض مواجهة الأعداء"

تاريخ النشر: 26/02/2022
87
منذ سنتين
حارس بولندا يرفض تمثيل بلاده أمام روسيا.. أرفض مواجهة الأعداء

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا يوم الخميس الماضي، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى المستوى الدولي، يفترض أن تلتقي روسيا مع بولندا، في ملحق تصفيات المونديال، في الـ 24 من مارس.

وسيلتقي الفريق الروسي، حال فوزه على بولندا، مع الفائز من السويد والتشيك، للوصول إلى النهائيات التي تستضيفها قطر في نوفمبر المقبل.

وأعلن عدد كبير من لاعبي الفريق البولندي رفض خوض مواجهة التصفيات ضد روسيا، حال إقامتها في الأراضي الروسية، بسببب العدوان العسكري ضد أوكرانيا.

أطلع أيضا.. ليفاندوفسكي: لا اتخيل المشاركة ضد روسيا في ظل الحرب الأوكرانية 

حارس يوفنتوس يرفض تمثيل بلاده أمام روسيا: 

وقال تشيزني حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي ومنتخب بولندا، عبر حسابه على "إنستجرام": "ولدت زوجتي في أوكرانيا، وهناك دم أوكراني يجري في عروق أبني، وجزء من عائلتنا لا يزال في أوكرانيا".

وأضاف: "رؤية الخوف على وجوههم والخوف على بلدهم يجعلني أدرك أنني لا أستطيع الوقوف مكتوف الأيدي وأتظاهر بأنه لا يحدث شيء".

وأوضح حارس يوفنتوس: "في 26 مارس من المفترض أن نلعب ضد روسيا في مباراة فاصلة للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، فأن ضميري لن يسمح لي باللعب".

وأشار قائلا إلى أنت: "تمثيل بلدك أكبر شرف في مسيرة لاعبي كرة القدم، لكن الأمر لا يزال اختياريًا، وأنا أرفض اللعب ضد لاعبين يختارون تمثيل قيم ومبادئ روسيا!".

وشدد تشيزني قائلا: "أرفض الوقوف على أرض الملعب، مرتديًا ألوان بلدي والاستماع إلى النشيد الوطني لروسيا، أرفض المشاركة في رياضة حتى تضفي الشرعية على تصرفات الحكومة الروسية".

وأتم قائلا: "أعلم أن تأثيري قد يكون رمزيًا فقط، لكني أدعو الاتحادين الدولي والأوروبي، لاتخاذ إجراءات ومحاسبة الاتحاد الروسي على أفعالهم".

ليفاندوفيسكي يرفض اللعب ضد روسيا أيضا في تصفيات المونديال:

وكتب روبرت ليفاندوفسكي، عبر حسابه على "تويتر": "ذلك القرار الصحيح! لا أستطيع تخيل أنني سأخوض مباراة أمام المنتخب الروسي، في ظل استمرار العدوان المسلح على أوكرانيا".

وأتم مهاجم بايرن ميونخ، قائلًا: "لاعبو كرة القدم والمشجعون الروس ليسوا مسؤولين عن هذا الأمر، لكن لا يمكننا التظاهر بأن لا شيء يحدث".

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتلتقي بولندا مع روسيا، الشهر المقبل، على أن يلعب الفائز منهما مع المنتصر من التشيك والسويد.

اقرأ أيضا

الرياضة تتحد ضد روسيا.. ردود أفعال واسعة تدين غزو أوكرانيا

ليفاندوفسكي: لا اتخيل المشاركة ضد روسيا في ظل الحرب الأوكرانية

حمل تطبيق سعودي الآن