آل معمر وثنائي النصر؟.. "الانضباط" تزلزل الوسط الرياضي

تاريخ النشر: 24/02/2022
1744
منذ سنتين
آل معمر وثنائي النصر؟.. الانضباط تزلزل الوسط الرياضي
لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على "أصداء" ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.

والهلال فاز على النصر، بهدفين مقابل واحد، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ضاربًا موعدًا ناريًا مع الشباب، في ديربي جديد.

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 الهلال السعودي - الرائد ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 17:00 2 - 0 King Fahd International Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 1 - 2 ملعب مرسول بارك
نصف النهائي الهلال - الشباب ٠٣ أبريل / نيسان ٢٠٢٢ 16:30 0 - 0 ملعب الأمير فيصل بن فهد

وشهدت مباراة الهلال والنصر، العديد من الحالات الجدلية، سواء التحكيمية، أو حتى تجاوزات اللاعبين مع الجماهير، والعكس صحيح، بالإضافة إلى التصريحات المثيرة للجدل. 

* عقوبات ديربي النصر والهلال..


وفي هذا السياق، تستعد لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لإصدار قرارات مدوية، وذلك على هامش الجدل الكبير، بعد ديربي الرياض.

وكتب الإعلامي الرياضي أحمد العجلان عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "من المتوقع صدور عقوبة، من لجنة الانضباط والأخلاق، على رئيس نادي ولاعب، عقب مواجهة الكأس !".


ولم يذكر العجلان، اسم رئيس النادي واللاعب، اللذين سيوقع عليهما العقوبة، من اللجنة، إلا أن كل المؤشرات تتجه إلى مسلي آل والكاميروني فينسنت أبو بكر أو البرازيلي أندرسون تاليسكا.

- أولًا.. مسلي آل معمر


بعد ديربي الرياض الكبير، خرج مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، إلى وسائل الإعلام، ليزعم بوجود مؤامرات، لإسقاط فريقه، وخدمة الهلال، معتبرًا أن العالمي؛ هو المتضرر الوحيد من التحكيم.

اقرأ أيضًا
 
وطالب آل معمر، سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - يحفظه الله -، ووزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بالتدخل فيما يتعرض له النصر.

- ثانيًا.. فينسنت أبو بكر


على طريقة آل معمر، خرج أبو بكر، إلى وسائل الإعلام؛ قائلًا: "هذا التحكيم السيء، يؤثر على كرة القدم، في المملكة العربية السعودية".

تابع في "سعودي سبورت"

وسخر أبو بكر، من ما اعتبره أخطاء تحكيمية ضد النصر، في ديربي الرياض أمام الهلال، بإعلانه اعتزال كرة القدم، والاتجاه إلى لعبة التنس، إذا استمر التحكيم، بهذا الشكل.

- ثالثًا.. أندرسون تاليسكا

من ناحيته، وعلى الرغم من عدم تجاوزه في التصريحات، إلا أن اللاعب البرازيلي، متهم بإثارة الجماهير، والسخرية من المنافس، خلال ديربي النصر والهلال الناري.

وتاليسكا اتجه إلى جماهير الهلال، وقام بالاحتفال أمامهم، على طريقة سالم الدوسري، نجم الزعيم الكبير، وبشكل ساخر، وذلك في أعقاب تسجيله هدف التقدم للنصر.

اقرأ أيضا

وليد الفراج يفاجئ النصر.. خطة تاريخية لمواجهة الهلال والاتحاد

مدرب النصر يهز الوسط الرياضي.. سر خطير بعد ديربي الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن