"إيقاف نجم النصر وتاليسكا يحرم الهلال من جماهيره".. مفاجأة كبرى

تاريخ النشر: 23/02/2022
10418
منذ سنتين
إيقاف نجم النصر وتاليسكا يحرم الهلال من جماهيره.. مفاجأة كبرى

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على "أصداء" ديربي الرياض الكبير بين الهلال والنصر، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.


والهلال فاز على النصر، بهدفين مقابل واحد، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ضاربًا موعدًا ناريًا مع الشباب، في ديربي جديد.

الجوله المباراه الموعد النتيجه الملعب
دور ال16 الهلال السعودي - الرائد ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١ 17:00 2 - 0 King Fahd International Stadium
ربع النهائي النصر - الهلال ٢١ فبراير / شباط ٢٠٢٢ 15:25 1 - 2 ملعب مرسول بارك
نصف النهائي الهلال - الشباب ٠٣ أبريل / نيسان ٢٠٢٢ 16:30 0 - 0 ملعب الأمير فيصل بن فهد

اقرأ أيضًا

وشهدت مباراة الهلال والنصر، العديد من الحالات الجدلية، سواء التحكيمية، أو حتى تجاوزات اللاعبين مع الجماهير، والعكس صحيح.

* إيقاف أندرسون تاليسكا


وفي هذا السياق، كشف الإعلاميان وليد الحربي وعيسى الروقي، عن "مخالفة" النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، صانع ألعاب النصر، للمادة 58 من لائحة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.


وتنص المادة 58 من لائحة الانضباط؛ على: "أي شخص يقوم بإثارة الجماهير بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه مباراتين، ويُعاقب بغرامة مالية، قدرها 10 آلاف ريال".


وشدد الحربي والروقي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن أندرسون تاليسكا، قام بإثارة واستفزاز مدرج كامل من جماهير الهلال؛ وذلك فعلًا وإشارة، بالاحتفال أمامهم، بعد هدفه في الديربي.


وإذا ما تم تطبيق عقوبة الإيقاف مباراتين، على تاليسكا، فإن النجم البرازيلي، سيغيب عن مواجهة أبها، في 26 فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ثم ديربي الهلال الكبير، في الأسبوع 22، يوم 3 مارس القادم.

* حرمان الهلال من جماهيره


وعلى جانب آخر، بات الهلال، مهددًا بالحرمان من جماهيره، وذلك بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق، على غرار ما حدث مع الاتحاد، في كلاسيكو النصر.

و"الانضباط" حرمت الاتحاد من جماهيره، في كلاسيكو النصر، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري؛ بسبب رمي عبوة مياه واحدة فقط، في لقاء الفيصلي، خلال الأسبوع الثامن عشر.

وتداولت حسابات اتحادية عبر "تويتر"، مقطع فيديو، يوضح رمي جماهير الهلال، علب مياه على تاليسكا، خلال الديربي، مطالبة بالمساواة، وذلك بتوقيع عقوبات على الزعيم، بحرمانه من مشجعيه، لمدة مباراة أو أكثر.

اقرأ أيضا

ضحايا الهلال.. مورايس ينافس جارديم على الوجهة القادمة

مفاجأة في الاتحاد ترعب الهلال والأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن