نجم النصر يكتب التاريخ.. "رغم الخسارة أمام الهلال"

تاريخ النشر: 22/02/2022
1476
منذ سنتين
نجم النصر يكتب التاريخ.. رغم الخسارة أمام الهلال

استطاع البرازيلي أندرسون تاليسكا، نجم فريق الكرة بنادي النصر، أن يحقق رقمًا تاريخيًا في مباراة الديربي أمام الهلال، رغم خسارة النصر ووداع كأس الملك.


وخرج النصر من الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2021-22"، عقب الخسارة أمام الهلال بنتيجة (1-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الإثنين، على ملعب مرسول بارك في الرياض.

وكان تاليسكا قد أحرز هدف النصر في الدقيقة 17، قبل أن يرد أوديون إيجالو وسالم الدوسري بهدفي الهلال في الدقيقتين 62 و80 من عمر المباراة.

وبتسجيله هدف النصر، أصبح تاليسكا خامس لاعب في تاريخ مباريات الديربي بين النصر والهلال، يسجل في 3 مباريات متتالية في حقبة المحترفين.

وسجل تاليسكا هدفًا ضد الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، ثم وقع على هدف أمام الهلال، في مباراة الفريقين في الدور الأول من الموسم الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل أن يوقع على هدفه الثالث أمام الهلال في ربع نهائي كأس الملك.

وعادل تاليسكا الرقم التاريخي المسجل للرباعي "محمد السهلاوي، عبد الرزاق حمد الله، ناصر الشمراني، بافيتمبي جوميز"، ليصبح اللاعب الخامس الذي يسجل في 3 ديربيات متتالية بين الهلال والنصر.

في المقابل، يحتفظ محمد السهلاوي بالرقم القياسي في ديربي الهلال والنصر، بتسجيله هدفًا على الأقل في 6 مباريات متتالية أمام الهلال، خلال مسابقتي الدوري السعودي وكأس الملك.

وتأهل الهلال إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليواجه الشباب الذي تأهل بفوزه على الأهلي بنتيجة (2-1) في ربع نهائي البطولة.

اقرأ أيضا

صباحات النصر| هجوم ضد حكم الكأس وضرب أنسيلمو للمرة الثانية

ساق نجم النصر.. صورة تدين سالم الدوسري مع الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن