خبير تحكيمي يحسم "جدل" النصر والهلال.. طرد الدوسري و3 ضربات جزاء

تاريخ النشر: 22/02/2022
18796
منذ سنتين
خبير تحكيمي يحسم جدل النصر والهلال.. طرد الدوسري و3 ضربات جزاء
نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، في تحقيق فوز صعب على حساب النصر (2-1)، مساء أمس الإثنين، في مباراة جمعت بينهما على ملعب مرسول بارك، في العاصمة الرياض، ضمن دور ربع النهائي من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

الهلال بعد الفوز على النصر، يقابل الشباب في نصف نهائي كأس الملك، في موعد يحدد لاحقًا.

وأثار الحكم الجزائري مصطفى غربال، الجدل في الشارع الرياضي السعودي، بعد احتساب قرارات تحكيمية جدلية، أغضبت مجلس إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر الذي ظهر غاضبًا بشدة، بعد ديربي الهلال.. (طالع كل ما قاله من هنا)

اللقطة الأولى: الدقيقة 30 من مباراة النصر والهلال

ارتطمت الكرة في "يد" سعود عبد الحميد، لكن الحكم الجزائري احتسب مخالفة على الأوروجوياني جوناثان رودريجيز، مهاجم النصر، في لقطة، اعترض عليها اللاعبون، خاصة أن غربال لم يعد إلى شاشات تقنية الفيديو.
وأشار الخبير التحكيمي فهد المرداسي في تصريحات تليفزيونية لـ"برنامج كورة"، إلى أنه كان يجب احتساب ركلة جزاء لصالح النصر، بعد لمس الكرة، يد سعود في منطقة جزاء الهلال.

اللقطة الثانية: الدقيقة 42 من مباراة النصر والهلال

اعتدى سالم الدوسري على "قدم" البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، كما يبدو وفق كاميرات قنوات "SSC" الرياضية، دون قصد، لكن المثير أن الحكم الجزائري مصطفى غربال، لم يشهر أي بطاقة ملونة في وجه نجم الهلال.  
وشدد الخبير التحكيمي فهد المرداسي على أنه كان من المفترض، إشهار البطاقة الحمراء في وجه سالم الدوسري.

اللقطة الثالثة: الدقيقة 74 من مباراة النصر والهلال 
تحصل النجم سالم الدوسري على ركلة جزاء، بعد احتكاك مع عبد الإله العمري، في منطقة النصر، ثم طلب حكم "الفار" من غربال، أن يراجع اللقطة مرة أخرى في شاشة تقنية الفيديو، لكن الجزائري أصر على موقفه.

وسجل الهلال، هدف الفوز عن طريق سالم الدوسري، من علامة الجزاء في الدقيقة 80.
وأوضح المرداسي عبر "كورة"، أن الاحتكاك بين ثنائي الهلال والنصر لا يرق إلى احتساب ركلة جزاء، مؤكدًا أنها غير صحيحة أبدًا.

اللقطة الرابعة: الدقيقة 91 من مباراة النصر والهلال

ورفض الحكم مصطفى غربال، احتساب ركلة جزاء لصالح المهاجم المالي موسى ماريجا في الدقائق الأخيرة من مباراة النصر والهلال، رغم عودته إلى شاشة تقنية الفيديو.
وأكد الخبير التحكيمي فهد المرداسي، أن هذه المرة، كان يتعين على غربال أن يحتسب ركلة جزاء هلالية.. ويبقى السؤال: "برأيك هل تعرض النصر إلى ظلم تحكيمي أمام الهلال؟".

اقرأ أيضا

الأهلي يودع.. والشباب يتأهل لملاقاة الهلال في نصف نهائي كأس الملك

إدارة النصر تمنع البليهي من غرز علم الهلال مجددا.. بهذه الطريقة

حمل تطبيق سعودي الآن