قبل ديربي النصر والهلال.. 5 أرقام هامة في صراع دياز وروسو

تاريخ النشر: 21/02/2022
237
منذ سنتين
قبل ديربي النصر والهلال.. 5 أرقام هامة في صراع دياز وروسو

تحظى مباراة النصر والهلال الليلة في ربع نهائي كأس الملك بأهمية خاصة لدى الشارع الكروي السعودي بصفة عامة وفي ناديي الهلال والنصر على وجه الخصوص لأنها تمثل الديربي الأهم في المملكة كما إنها حاسمة ولا تقبل التعادل.

 
في التقرير التالي ، نستعرض أهم المعلومات الخاصة بمباراة الليلة بين النصر والهلال.
 
1_تقام مباراة النصر والهلال على ملعب مرسول بارك، بالعاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة 6:25 م بتوقيت مكة المكرمة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك.
 
2_يمتلك الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال، تاريخ مُميز في مواجهاته ضد النصر ، فخلال تواجد دياز على رأس القيادة الفنية للهلال في ولايته الأولى، لعب ضد النصر 6 مرات، حقق الفوز في 3 منها وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة فقط.
3_المرة الوحيدة التى خسر فيها الهلال تحت قيادة دياز من النصر كانت في نصف نهائي كأس ولي العهد موسم 2016-2017 وفاز النصر وقتها 2-0.
 
4_لم يسبق للهلال أن واجه النصر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، إلا مرة واحدة فقط وكان ذلك خلال عام 2017 تحت قيادة دياز نفسه ، وفاز الهلال وقتها بثنائية نظيفة.
 
5_ قبل مباراة الليلة سبق وإلتقى دياز مع مواطنه روسو المدير الفني للنصر في 8 مناسبات مختلفة، حقق دياز الفوز في 4 مواجهات مقابل انتصارين لمنافسه روسو، بينما سيطر التعادل على مواجهتين.
 
المواجهة الأولى بينهما كانت عام 1996، في الدور نصف النهائي لبطولة كوبا ليبرتادوريس، وكان دياز يتولى تدريب ريفير بليت، فيما كان روسو مدربُا لأونيفرسيداد دي التشيلي، وانتهى لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما، ثم فاز ريفر بليت في لقاء الإياب بهدف دون رد.
 
وقاد دياز فريق لسان لورينزو ولعب حينها ضد مواطنه 4 مرات، وكان اللقاء الأول عندما فاز على بوكا جونيورز تحت قيادة روسو بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الدور الأول من الدوري، قبل أن يسقط مدرب الهلال الحالي في الدور الثاني 0-2.
 
ونجح دياز في قيادة سان لورينزو للتفوق على راسينج بقيادة روسو بهدفين مقابل هدف في موسم 2010-2011، فيما رد روسو الهزيمة بالدور الثاني بنفس النتيجة.
 
وخلال موسم 2013-2014، تمكن دياز من قيادة ريفربليت للفوز على روزاريو سنترال بقيادة روسو بهدف دون رد من الدوري الأرجنتيني قبل أن يحسم التعادل مواجهة الدور الثاني بهدف لكل فريق.

اقرأ أيضا

تعرف على تفاصيل احتفالية يوم التأسيس قبل ديربي الهلال والنصر

هل يورط النصر؟.. روسو يبحث عن إنجاز غائب أمام الهلال منذ 25 عاما

حمل تطبيق سعودي الآن