هل يورط النصر؟.. روسو يبحث عن إنجاز غائب أمام الهلال منذ 25 عاما

تاريخ النشر: 21/02/2022
1979
منذ سنتين
هل يورط النصر؟.. روسو يبحث عن إنجاز غائب أمام الهلال منذ 25 عاما

تترقب جماهير كرة القدم العربية، والسعودية بشكل خاص المباراة النارية التي تجمع النصر أمام الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مرسول بارك في الرياض.

موعد مباراة النصر والهلال في ربع نهائي كأس الملك


تنطلق مباراة النصر والهلال في ربع نهائي كأس الملك على ملعب مرسول بارك في السادسة و25 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، ويتم بث اللقاء عبر قناة SSC1، وبأداء صوتي للمعلق مشاري القرني.

قرار مثير من روسو في تدريبات النصر استعدادا لديربي الهلال


فجرت تقارير صحفية مفاجأة أن المدرب الأرجنتيني ميجيل روسو المدير الفني لنادي النصر، حرص على تخصيص مدة طويلة في التدريبات لركلات الترجيح، استعدادا لمواجهة الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأوضحت "الميدان الرياضي" أن المدرب الأرجنتيني رسم سيناريو الوصول إلى ركلات الترجيح حال انتهاء وقت المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل بين النصر والهلال، حيث ركز على تدريب الخماسي تاليسكا، وأنسيلمو، وبيتي، وأبو بكر، وخالد الغنام.

ويقدم "سعودي سبورت" تقريرا يوضح من خلاله تاريخ النصر أمام الهلال في المواجهات التي تجمعهما بركلات الترجيح.

بدأت مواجهات النصر والهلال في ركلات الجزاء عندما التقى الفريقان في بطولة كأس الملك موسم 1976، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للعالمي بنتيجة "4-2".

وفي بطولة الأندية العربية لموسم 1995، انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ويتم اللجوء لركلات الترجيح، وفي هذه المرة ابتسمت لنادي الهلال وفاز بنتيجة "4-2".


اقرأ أيضا.. 
ريمونتادا مالية للهلال ضد النصر.. وثلاثي العالمي "الأغلى"
وجاءت ثالث المواجهات بين النصر والهلال التي يحتكم فيها لركلات الترجيح، في كأس الأمير فيصل بن فهد في موسم 1997، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفاز خلالها النصر بنتيجة "4-2".

في نهائي كأس ولي العهد السعودي موسم 2013، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، والتي حسمها الهلال بنتيجة "4-2".

وكانت آخر المواجهات بين الفريقين التي يتم فيها اللجوء لركلات الترجيح في نهائي كأس الملك السعودي موسم 2015.

انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ونجح الهلال في الظفر باللقب بركلات الترجيح بنتيجة "7-6".

ويبتسم التاريخ لنادي الهلال أمام النصر عند اللجوء لركلات الترجيح الحاسمة، حيث فاز الزعيم ثلاث مرات، أمام مرتين فقط للعالمي، حيث كان آخر فوز للنصر بركلات الجزاء أمام الهلال في موسم 97، أي منذ قرابة 25 عاما.

اقرأ أيضا

تعرف على تفاصيل احتفالية يوم التأسيس قبل ديربي الهلال والنصر

سعودي يزاحم النصر على أبو جبل.. مفاجأة في الصفقة المصرية

حمل تطبيق سعودي الآن