السعودية تطلب استضافة مجموعات دوري أبطال آسيا في رمضان

تاريخ النشر: 20/02/2022
367
منذ سنتين
السعودية تطلب استضافة مجموعات دوري أبطال آسيا في رمضان

تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم، بطلب إلى الاتحاد الآسيوي، من أجل استضافة مرحلة المجموعات (أندية الغرب)، في بطولة دوري أبطال آسيا 2022.


وذكرت صحيفة الشرق الأوسط، أن الاتحاد السعودي قدم طلبًا لنظيره الآسيوي لاستضافة مجموعات أندية الغرب، المقررة خلال شهر رمضان الكريم، إلا أنه لم تتضح بعد هوية الدول المنافسة، التي ترغب في استضافة مرحلة المجموعات.


ومن المقرر أن يمثل المملكة في دوري أبطال آسيا 2022، كل من أندية الهلال، بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2020-21"، والشباب، وصيف الدوري، والفيصلي، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، والتعاون، رابع الدوري، والذي يشارك بدلًا من الاتحاد، ثالث الدوري، الذي فشل في الحصول على الرخصة الآسيوية.

مواعيد مباريات أندية غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022


 دور المجموعات  7-27 إبريل 2022
دور الـ16  3-4 فبراير 2023 
ربع النهائي  7 فبراير 2023 
قبل النهائي  10 فبراير 2023 

ويشارك الهلال في المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، برفقة أندية الريان القطري، واستقلول الطاجكستاني، والفائز من الشارقة الإماراتي أو الزوراء العراقي.

ويشارك الشباب في المجموعة الثانية، برفقة أندية الجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي.

ويشارك الفيصلي في المجموعة الخامسة، برفقة أندية السد القطري والوحدات الأردني، والفائز من بني ياس الإماراتي أو ناساف كارشي الأوزبكستاني.

أما عن التعاون، فسيلعب مباراة أمام الجيش السوري، في الملحق المؤهل لدور المجموعات، وفي حالة فوزه، فإنه سيتأهل للمشاركة في المجموعة الرابعة، ليواجه الدحيل القطري، وسيباهان الإيراني، وباختاكور الأوزبكستاني.

اقرأ أيضا

دوري أبطال آسيا.. كل ما تريد معرفته عن مواعيد المباريات والجوائز

الشباب يتسلح بـسيناريو الهلال قبل دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن