خطة إيرانية تهدد تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2022

تاريخ النشر: 27/01/2022
530
منذ سنتين
خطة إيرانية تهدد تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2022

وضع الاتحاد الإيراني لكرة القدم، خطة جديدة، قد تكون بمثابة العائق، أمام تتويج الهلال، أو باقي الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022، باللقب الغالي.


وتشارك أندية الهلال والشباب والفيصلي، في النسخة القادمة من مسابقة دوري الأبطال، مع خوض التعاون، التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، بعد أن حل بديلًا عن الاتحاد، الذي فشل في الحصول على الرخصة الآسيوية.

وكشفت صحيفة "الاقتصادية"، عن طلب رسمي من الاتحاد الإيراني، لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا "غرب"، والتي ستقام بنظام التجمع.

وإقامة مباريات البطولة من دور المجموعات وحتى نصف النهائي، في إيران، قد تعرقل وصول الأندية السعودية، وخاصة الهلال، إلى النهائي الحلم.

والأندية السعودية، لم تقم بزيارة إيران، منذ عام 2016، وذلك بقرار من الاتحاد الآسيوي للعبة؛ كإجراء احترازي، بسبب العلاقات بين الدولتين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الإيراني، ينافس نظيريه السعودي والإماراتي، لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا.

وأسفرت القرعة، عن تواجد الهلال، في المجموعة الأولى بالبطولة القارية، إلى جانب الريان القطري، واستقلال دوشنبه الطاجيكستاني، بالإضافة إلى أحد الفرق المتأهلة من التصفيات.

أما الشباب، يتواجد في المجموعة الثانية، بجانب كلًا من "مومباي الهندي، والجزيرة الإماراتي، والقوة الجوية العراقي".

والفيصلي يتواجد في المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا 2022، إلى جانب ناديي السد القطري والوحدات الأردني، بالإضافة إلى أحد الفرق المتأهلة من التصفيات.

في الوقت ذاته، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، مع الجيش السوري، في التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات.  

اقرأ أيضا

جوميز يعرض نفسه على الهلال ووزارة الرياضة.. في هذا المنصب

إقالة جارديم من الهلال.. جوميز يكشف أسرارا جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن