الأفارقة نجوم الدوري| 54 هدفا.. إيجالو الزعيم وتاوامبا الوصيف

تاريخ النشر: 19/02/2022
75
منذ سنتين
الأفارقة نجوم الدوري| 54 هدفا.. إيجالو الزعيم وتاوامبا الوصيف

فرض المهاجمون الأفارقة "أنفسهم"، نجومًا على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2021-2022، عقب مرور 21 جولة من عمر المنافسات، وسط صراع ذهبي وشرس على لقب الهداف.

 
ويتصدر لائحة الهدافين حاليًا، أحد هؤلاء الأفارقة، بمشاركة البرازيلي أندرسون تاليسكا، صانع ألعاب النصر؛ وهو النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال الجديد والشباب السابق، والذي سجل 14 هدفًا في سباق الدوري حتى الآن، وبات منافسًا شرسًا على اللقب، خاصة بعدما بدأ مسيرته مع الزعيم، بتسجيل هدفين في آخر مباراة محلية، أمام قلعة الليوث.
 

* قائمة منافسي إيجالو على لقب الهداف


وفي الوقت نفسه، لمع أيضًا الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم التعاون، الذي يعد أمل فريقه في البقاء والهروب من شبح الهبوط، وسجل 13 هدفًا وهو عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الأصفر، يعتمد عليه بقوة.
 
اقرأ أيضًا
 
ويظهر لاعب إفريقي آخر؛ وهو موسى ماريجا، هداف الهلال الجديد، والذي يحاول تقديم موسم تاريخي مع الزعيم، بعد قدومه من بورتو البرتغالي، وسجل له 8 أهداف وهو ثالث الأفارقة الهدافين.
 
وفي المركز الرابع، يلمع الكاميروني فينسيت أبوبكر، مهاجم النصر وورقة العالمي الكبيرة في الهجوم، وسجل له 7 أهداف.
 
ولمع الأنجولي فابيو أبرو، مهاجم الباطن وأحد أبرز لاعبيه، وسجل 6 أهداف في الدوري حتى الآن، وبنفس العدد من الأهداف، يظهر لاعب آخر من أبرز النجوم الأفارقة؛ وهو جوليو تافاريس، مهاجم منتخب الرأس الأخضر، وسجل 6 أهداف برفقة الفيصلي.
 
وبحسبة بسيطة، نجد أن أصحاب المراكز الخمسة الأولى، في ترتيب لائحة هدافي الأفارقة، في دوري الأمير محمد بن سلمان، سجلوا 54 هدفًا في الدوري؛ وهو ما يُعد رقمًا قياسيًا، في نفس الوقت تراهن عليه الجماهير في كبرى الأندية؛ مثل الهلال والنصر، في ترجيح كفة أي منهما، في ملاحقة الاتحاد، على قمة جدول الترتيب.

اقرأ أيضا

عقوبة بيريرا وكنو.. فيفا يحسم الجدل قبل ديربي الهلال والنصر

فيديو| إيقاف تاليسكا قبل ديربي الهلال.. مفاجأة قانونية في النصر

حمل تطبيق سعودي الآن