قبل مواجهة نابولي.. ماذا حدث لبرشلونة في آخر ظهور بـ "اليوروليج"؟

تاريخ النشر: 17/02/2022
137
منذ سنتين
قبل مواجهة نابولي.. ماذا حدث لبرشلونة في آخر ظهور بـ اليوروليج؟

يستعد برشلونة الإسباني، لبداية رحلته مساء الليلة أمام نابولي الإيطالي، في بطولة أوروبية جديدة هذا الموسم، لم تعتاد جماهير النادي الكتالوني عليها خلال السنوات الماضية، حيث اعتاد البلاوجرانا المشاركة في دوري أبطال أوروبا وليس يوروبا ليج.

ويلعب برشلونة أمام نابولي على ملعبه ووسط جماهيره في التاسعة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة، بينما يقاتل البارسا على آخر الألقاب الممكنة محليًا أو قاريًا خلال تلك المواجهة.

وهبط برشلونة إلى بطولة الدوري الأوروبي، هذا الموسم بعد الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والهزيمة في الجولة السادسة والأخيرة أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة.


أحداث لا تصدق بمشاركة برشلونة الأخيرة في يوروباليج 


وشارك برشلونة في آخر مرة بتلك المسابقة، عام 2004، حين حملت تلك البطولة اسمًا مختلفًا، حيث عرفت بكأس الاتحاد الأوروبي، قبل تغيير الاسم والنظام في 2009 حين تحولت إلى يوروباليج.

وأقصي برشلونة في الدور الرابع من تلك النسخة، أمام سيلتيك الاسكتلندي، بالخسارة بهدف نظيف في الذهاب ثم التعادل بدون أهداف إيابًا.

 

برشلونة

تلك الأعوام غيرت من ملامح كرة القدم كثيرًا، ولكن أحداث هذا الموسم الكروي كانت استثنائية، بعضها مازال لا يصدق حتى الآن.

في الوقت الذي خسر به برشلونة فرصه في الاستمرار بتلك المسابقة، كان هناك برتغاليًا يدعى جوزيه مورينيو، استطاع أن يحصد لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه بورتو، في مفاجأة مدوية.

وقبل 18 عامًا، لم يكن يسيطر كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي على الألقاب الفردية بعد، بل حصد نجم ميلان الإيطالي والمنتخب الأوكراني تشيفشينكو جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب بالعالم.

 

تشيفشينكو

 


غريم البارسا التقليدي، ريال مدريد، كان يدربه وجهًا مألوفًا للكرة للعربية حاليًا، حيث تولى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر حاليًا زمام أمور الملكي الفنية، لتمر السنوات ويصبح مدربًا للفراعنة.

إقرأ أيضًا:

برشلونة على موعد مع كتابة التاريخ الليلة، ووضع حجر الأساس لغزوته الأوروبية، لحصد لقب لم تتذوقه خزائن النادي طوال تاريخه.

اقرأ أيضا

لحظة الحقيقة| سر استبعاد داني ألفيش من قائمة برشلونة الأوروبية

عرض بـ 10 ملايين دولار.. برشلونة يرفض التفريط في نجمه العربي

حمل تطبيق سعودي الآن